الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

لموظفي قسم HR... نصائح أساسية لتطوير العمل

المصدر: "فوربس"
لموظفي قسم HR... نصائح أساسية لتطوير العمل
لموظفي قسم HR... نصائح أساسية لتطوير العمل
A+ A-

النظرة التقليدية لموظفي الموارد البشرية تراهم مجرد مساعدين إداريين يحتفظون بسجلات الأفراد، ويقيمون أنشطة تدريبية إضافة إلى توظيف أشخاص جُدد. لكن في السنوات الأخيرة، يُنظر إليهم على أنّهم جزء أساسي من الاستراتيجية العامة للأعمال، وأحد أهم أدوارهم هو التفكير في الخطة التنظيمية السنوية، لا سيّما عندما يتعلق الأمر باكتساب المواهب. إليك بعض النصائح من أعضاء مجلس الموارد البشرية موقع "فوربس" العالمي.

تحديد المواهب الحالية للموظفين
الموهبة هي المفتاح للتخطيط التنظيمي، ويجب مساعدة القادة على تقييم حاجات المواهب وتحديد الفجوات في مهاراتهم، إضافة إلى تحديد الموظفين المستعدين لتولي المزيد من المسؤوليات.

التنبؤ بمراكز جديدة

تبرز أهمية هذه المسؤولية في إتمامها بداية السنة لتحليل الموظفين الرئيسيين في الأقسام والتي يعمل على تطويرها.

تحديث مستمر لكتيب الموظف

نظرًا لأن الموارد البشرية تشرف على الموظفين الذين يمثلون أعظم أصول الشركة، فإن دور الموارد البشرية أمر أساسي في تحديث دليل الموظف، خصوصاً في ظل التطوّر التكنولوجي والذي يتطلب تدريبات تقنية أيضاً.

التوفيق بين مبادرات الموارد البشرية واستراتيجية الأعمال

كشريك تجاري استراتيجي، تسمح عملية التخطيط السنوية للموارد البشرية بالتوفيق بين مبادرات الموارد البشرية واستراتيجية الأعمال. كما يمكن للموارد البشرية تقديم رؤى كمية ونوعية في ما يتعلق باتجاهات تخطيط القوى العاملة والتعاقب التي يمكن أن تؤثر على استراتيجية الأعمال، وتقترح، بدورها، توصيات لضمان اكتساب مواهب رأس المال البشري والاحتفاظ بها لتحقيق استراتيجية العمل. 


اقرأ أيضاً: أفضل 10 وظائف للعام 2018 للتقدم إليها

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم