بعد تعرضه لحملة "شائعات ملفقة"... بنك عوده: ملتزمون قواعد الامتثال ومكافحة تبييض الأموال

17 تموز 2018 | 12:19

أعلن بنك عوده أنه تعرض لحملة "ترويج شائعات رخيصة وملفقة وكاذبة على بعض مواقع التواصل الاجتماعي، لا تمتّ للحقيقة بصلة على الإطلاق”، مبديا أسفه "لهذه الشائعات الخاطئة المغرّضة التي تبقى عديمة الشأن والأهميّة والتي تشكّل أعمالاً جرميّة ومعاقب عليها قانوناً". 

ولفت في بيان الى انّ "جميع الملاحقات والإجراءات القانونيّة قائمة وجارية بوجه الفاعلين والمشاركين والمروّجين أمام السلطات الرسميّة، لا سيّما القضائيّة والأمنيّة، المشكورة على جهودها، في لبنان والخارج، وبالأخصّ في جمهوريّة العراق حيث مركز العنوان الإلكتروني لمرتكب العمل الجرمي".

وإذ حذّر "أيّ شخص ينقل أو يروّج أو ينشر الشائعات الخاطئة والكاذبة، ويحتفظ بحقّ ملاحقته بالوسائل القانونيّة وخاصّةً أمام القضاء الجزائي"، قال "من البديهي أنّ بنك عوده، ومن منطلق موقعه المتميّز في القطاع المصرفي، ليس بحاجة للتأكيد مجدّداً أنّه ملتزم بجميع قواعد الامتثال والشفافيّة ومكافحة تبييض الأموال والجرائم الماليّة المرعيّة الإجراء في لبنان والخارج، وهذا ما أبقاه بأفضل العلاقات مع المصارف المراسلة ومع الجهات الرقابيّة المعنيّة، الوطنيّة والعالميّة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard