2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

"الديوك" وصلوا... "كأس العالم" في باريس

  • المصدر: "ا ف ب"
  • 16 تموز 2018 | 18:08

وصل منتخب فرنسا لكرة القدم المتوج بلقب كأس العالم لكرة القدم، للمرة الثانية في تاريخه، الى #باريس اليوم.

وحطت الطائرة التي تقله قبيل الساعة 17,00 بالتوقيت المحلي (18,00 ت غ). وستتوجه البعثة الى جادة #الشانزيليزيه للاحتفال باللقب مع آلاف المشجعين، قبل ان يستقبلهم الرئيس الفرنسي ايمانويل ماكرون في الاليزيه.

أ ف ب

أ ف ب

أ ف ب

وكان قائد المنتخب الحارس هوغو لوريس، يحيط به المدرب ديدييه ديشان، اول الخارجين من الطائرة، ورفع الكأس الذهبية الشهيرة قبل ان يتوجه الى السلالم، يعبر سجادة حمراء.

وتوجت فرنسا الاحد بطلة لكأس العالم، للمرة الثانية في تاريخها، بعد فوزها على كرواتيا 4-2 في المباراة النهائية في موسكو. وكان منتخب "الديوك" توج للمرة الاولى على ارضه عام 1998، حين تغلب في النهائي على البرازيل بثلاثية نظيفة. 

وسينال لاعبو المنتخب الفرنسي وسام الشرف بسبب "الخدمات الاستثنائية" التي قدموها الى البلاد، كما حصل مع لاعبي المنتخب الفرنسي عقب تتويجه بكأس العالم للمرة الاولى عام 1998. لكن قصر اكد الاليزيه ان تسيلم هذه الاوسمة سيحصل بعد اشهر عدة. 

ويستقبل الرئيس ماكرون وزوجته بريجيت بعثة المنتخب في قصر الاليزيه بعد ظهر اليوم، حيث دعي نحو 3 آلاف شخص الى حضور احتفال في حدائق المقر الرئاسي، منهم العديد من الشباب من اندية كرة القدم في العالم، بينها "بوندي"، النادي الذي بدأ نجم المنتخب الحالي كيليان مبابي.

أ ف ب

أ ف ب



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard