السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

الجامعة اللبنانية: شهادات أيوب ثبُتت صحتها

الجامعة اللبنانية: شهادات أيوب ثبُتت صحتها
الجامعة اللبنانية: شهادات أيوب ثبُتت صحتها
A+ A-

أعلن المكتب الإعلامي لرئاسة الجامعة اللبنانية، في بيان رداً على ما جاء في المؤتمر الصحافي الأخير لجمعية "أصدقاء الجامعة اللبنانية"، أن رئيسها الدكتور فؤاد أيوب يعتمد الشفافية في كل قرار يتخذه بناء لمصلحة العمل في الجامعة، وهو يمارس مهماته وفق القانون وهو حريص على تطبيقه. ووجه دعوة خاصة مفتوحة للمطران بولس الصياح لزيارة الجامعة للاطلاع مباشرة من رئيسها على عملها ومسيرتها ورؤيتها للمستقبل. 

وقال البيان إن القانون قد حدد الجهات التي لها حق مراقبة عمل الجامعة اللبنانية وضمان التزامها تطبيق القانون وتأمين حسن سير العمل في الجامعة. وليس لأية جهة أخرى أن تعطي لنفسها دورا ليس لها ولا صلاحية لها فيه.

وطمأن المكتب الأب طوني خضرا، أن الجامعة تسير بخطى ثابتة نحو التقدم بخلاف ما يظن ويعتقد، بالرغم من التحديات والعقبات التي تعترض طريقها. وأوضح البيان أنه لم يتم تقديم دعاوى بحق رجال دين. بل تم توجيه إنذار خطي وفق الأصول للأب طوني خضرا نفسه لتجاوزه الأصول في أقواله تجاه الجامعة ورئيسها وتوجيه اتهامات غير صحيحة إليهما.

ولفت البيان في الرد إلى أن القضاء قد وضع يده على الشكوى المتعلقة بملف رئيس الجامعة وحقق فيها على مدى أشهر وأصدر بعدها حكما بعدم صحتها. "وبالإشارة إلى مفاجأة الأب خضرا كذلك بتقديم دعاوى على أساتذة ونقابيين وإعلاميين، فإن رئيس الجامعة كان قد أحجم عن القيام بذلك على مدى أكثر من عامين ضنا منه بسمعة الجامعة اللبنانية برغم القدح والذم والتشهير والتجريح الشخصي الذي مارسه هؤلاء الأشخاص ضده. لكن الأساتذة المتقاعدين والنقابيين السابقين والإعلاميين الذين يشير إليهم الأب خضرا لم يرتقوا إلى مستوى المسؤولية التي تصرف بها رئيس الجامعة واستمروا في حملاتهم المضللة التي وصلت إلى حد لم يعد بالإمكان معه غض النظر عنها لأنها بدأت تسيء إلى الجامعة رئيسا وأساتذة وموظفين وبشكل يثير الريبة في أهداف ومآرب وغايات الأشخاص الذين يقومون بذلك".

وأوضح "ان شهادات أيوب قد تم تدقيقها من مجلس الوزراء ووزارات العدل والصحة العامة والتربية والتعليم العالي ونقابة أطباء الأسنان وكذلك من الجامعة اللبنانية قبل أن يتسلم رئاستها بسنوات عديدة. وقد تثبتت جميع هذه الجهات من صحة الشهادات، وهي المرجعيات المعتمدة لتأكيد صحة الشهادات الصادرة في الخارج وفق الأصول. 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم