2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

برونزية تاريخية لبلجيكا في كأس العالم

  • المصدر: "النهار"
  • 14 تموز 2018 | 19:03

توّجت #بلجيكا بالمركز الثالث للمرة الأولى في تاريخ مشاركتها في #كأس_العالم بعد فوزها على #انكلترا 2-0  (الشوط الاول 1-0) في  المباراة التي أقيمت بينهما على ملعب سان بطرسبرغ في #مونديال_روسيا.

وكان  #المنتخب_البلجيكي قد تقدم على نظيره الانكليزي 1-0 في  الشوط الاول بهدف توماس مونييه العائد من الإيقاف بعدما تابع عرضية الشاذلي أمام المرمى في الدقيقة 4. وفي الدقيقة 12 سدد كيفن دي بروين بعدما انفرد بالمرمى لكن بيكفورد كان لها في المرصاد. وأصبح هدف توماس مونييه الأسرع للشياطين الحُمر في تاريخ النهائيات.  كما بات مونييه عاشر لاعب يسجّل لبلجيكا في مونديال روسيا ليعادل الرقم القياسي لعدد الهدافين المختلفين لنفس المنتخب في نفس النسخة، (10 لاعبين مختلفين سجّلوا أيضاً لفرنسا في نسخة 1982 ولإيطاليا في نسخة 2006). 

وغادر الشاذلي المباراة بعد تعرضه للاصابة ليدخل مكانه فيرمايلين، و في الدقيقة 20، سدد ماغواير عبر رأسية متابعاً ركلة ركنية لكن الكرة استقرّت مكان وقوف كورتوا، وبعدها بأربع دقائق تابع كين تمريرة ستيرلينغ لكن تصويبته القوية مرّت بجوار القائم الأيمن. وسدد خيسي لينغارد تصويبة طائرة بين مدافعي المنتخب البلجيكي مرّت بجوار القائم الأيمن لمرمى كورتوا (54).

ونجح توبي ألديرفيريلد بإبعاد تسديدة إيريك داير من خط المرمى، بعدما تمكّن لاعب الوسط الإنكليزي انفرد من الانفراد بكورتوا بعد ثنائية مع راشفورد. وقبل نهاية المباراة بعشر دقائق، تصدى حارس مرمى انكلترا بيكفورد مونييه لتسديدة رائعة من مونييه كاد أن يحرز فيها الثنائية.

وتمكن هازارد الذي عزز جماهيريته في مونديال روسيا من تسطير تفوّق بلجيكا بتسجيله الهدف الثاني قبل النهاية بدقائق قليلة بعدما انطلق بالكرة بتمريرة من دي بروين مواجها بيكفورد بثقة هائلة.

وكانت خبرة الشياطين الحمر الأرجح لتمنحهم فوزاً تاريخياً أمّن لهم المركز الثالث وهو الأفضل في تاريخ مشاركاتهم على الإطلاق. رغم الأفضلية الإنكليزية والفرص الخطيرة في الشوط الثاني إلا أن تألق ألديرفيريلد في واحد من أفضل تصدّيات البطولة وثقة هازارد كانا كفيلين بحسم الأمور.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard