آخر صيحات الموضة: النساء يحلقن ذقونهن (صور وفيديو)

16 تموز 2018 | 09:58

المصدر: النهار

ما الـ Dermaplaning؟ هو اسم أعطي لحلاقة الوجه، تلك الصيحة الشعبية التي انتشرت كثيراً في يوتيوب Youtube أثارت الكثير من الجدل لأنها موجهة للنساء. فتلك الطريقة التقنية التي تثير الذهول كانت احد أسرار أبرز جميلتي هوليوود التجميليّة وهما مارلين مونرو واليزابيث تايلور وهي الوسيلة التي كانت تجعل بشرتهما خالية من العيوب.

فهل هذه الطريقة فعالة؟

الإيجابيات

شكلت الماكييرة Huda Kattan أخيراً مؤسسة مستحضرات Huda Beauty حديث الساعة، وأثارت الكثير من الجدل خصوصاً أنها صوّرت نفسها وهي تحلق ذقنها وبعض أماكن وجهها، فهي متحمسة جدا لهذه الوسيلة ولا تتوقف عن مدحها وتقول: الحلاقة تخلصنا من الزغب غير المرغوب فيه ومن الخلايا الميّتة والمتراكمة وذلك من خلال زيادة تلك العناية الفعالة التي تدخل الى البشرة وتقشرها، فتلك الطريقة هي الأفضل للحصول على بشرة طفل فائقة النعومة، الحلاقة تضمن أيضا ثبات المكياج.

برهان آخر: الحلاقة لديها مزايا في مكافحة الشيخوخة فهي تخفف الخطوط الدقيقة والتجاعيد مثلما تكشف لنا بشرة الرجال والتي يعود صمودها في وجه الزمن الى المعدل العالي للزهم أي دهون الجلد، برهان فنّده العديد من أطباء الجلد وخبراء البشرة.

السلبيات 

صيحة الحلاقة الأنثوية التي نشهدها اليوم هي في الواقع تثير الكثير من الأسئلة المشروعة، ولكن ألا نخاطر بأن يتضاعف الشعر على وجهنا؟ لقد تباينت الآراء، فأطباء الجلد يتفقون على نقطة: حلاقة الوبر تجعله أكثر قساوة عند الملمس: " أهلا بتأثير اللحية التي تقتل الحب" كما يقول المثل، كما تضاعف من مخاطر تهيّج الجلد والعيوب: فالجلد يصبح حساسا بسبب شفرة آلة الحلاقة ويفتح المسام التي تصبح قابلة لامتصاص الميكروبات والمواد المثيرة للحساسية.

بعد أن تتمعني في هذا المقال، شاهدي الفيديو  الذي تظهر فيه الماكييرة كاري لو وهي تشرح لك كيفية الحلاقة ومحاسنها وعلى هذا الأساس سوف تقررين!











إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard