الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

هكذا تمضي الملكة اليزابيت يومها دقيقة بدقيقة!

جاد محيدلي
هكذا تمضي الملكة اليزابيت يومها دقيقة بدقيقة!
هكذا تمضي الملكة اليزابيت يومها دقيقة بدقيقة!
A+ A-

الساعة 7:30 صباحاً الآن والحركة بدأت في قصر باكنغهام، فموعد استيقاظ الملكة إليزابيت قد حان! ينتهي رقيب في الشرطة من دوامه الليلي في حراسة غرفة الملكة والكل يستعد للبدء بنهار جديد. تتوجه خادمة القصر وهي تحمل صينية عليها شاي "إيرل غراي" أو الحليب البارد بدون سكر، بالإضافة الى منديل من الكتان الرفيع، ومن ثم تضع الإذاعة التابعة لـBBC حتى تطلع الملكة على برنامجها السياسي المفضل. بعد ذلك تتجه اليزابيت الى الحمام الذي تُضبط حرارته بدقة وتحصل على حمام سريع. وفي هذا الوقت تحضر المختصة بأزياء الملكة الثياب المناسبة لهذا اليوم وفقاً لجدول أسبوعي يعد مسبقاً بحسب الاجتماعات واللقاءات، وقد تضطر الملكة الى تغيير ملابسها 5 مرات في اليوم.

وبحسب وسائل إعلامية بريطانية نقلاً عن مسؤولين سابقين في القصر، فإنه بمجرد أن ترتدي الملكة ملابسها، يصفف الحلاق شعرها بالطريقة التي تعتمدها منذ عقود. وعند الساعة 8:30 يتم تقديم وجبة الإفطار في غرفة الطعام المخصصة لها، وبحلول التاسعة والنصف تكون الملكة بمكتب نائبها وتطلع على كل الأوراق التي يجب أن تراها كرسائل البريد، وتوقع على بعض الوثائق الرسمية بحبر أسود ممزوج بالكريستال، ويقوم سكريتيرها بإعداد ملخص لأخبار اليوم من نشرات الإذاعة والتلفزيون. وإذا كان هناك ضيوف يجب استقبالهم تتناقش مع مدبرة القصر حول كافة الترتيبات التي ستحصل في هذا اليوم.

في وقت لاحق، تقرأ الملكة الرسائل الخاصة التي ترسل إليها وتتطلب رداً شخصياً، كالأصدقاء وأفراد العائلة والمقربين. وعند الظهر يستقبل المبعوثون وأولئك الذين يأتون لتقديم أوراق اعتمادهم وأخذ إجازاتهم. ولاحقاً، تتناول وجبة الغداء وعادة ما تكون بمفردها بعد أن يكون الطاهي قد أرسل لها قائمة تحتوي على 3 اقتراحات لكل وجبة خلال الأسبوع بكامله. وبعد ذلك تحب اليزابيت المشي في الحدائق ولا ترغب برؤية أي شخص آخر ولا يزعجها أحد، ثم تسترخي لمدة نصف ساعة وتعود لمزاولة أعمالها حتى الساعة 4:30، لتتمكن من تناول الشاي عند الساعة الـ5 وهذا تقليد بريطاني قديم. وبعد الشاي تعود الى مكتبها لساعة أخرى فقط لإنهاء أعمالها، ما عدا الثلثاء، بحيث تلتقي مع رئيسة الوزراء عند الساعة 6:30 في قاعة مخصصة للاجتماعات وتتناقشان بكافة الأمور والأحداث السياسية والإقتصادية.

أما في العشاء فتتناول الملكة الوجبات الخفيفة ومن ثم تقضي وقتها بالقراءة أو مشاهدة التلفزيون وعادة ما تخلد الى النوم عند الساعة 11 فهي لا تحب السهر لساعات متأخرة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم