شاكيرا قدّمت عرضاً فنياً ضخماً ضمن ليلة استثنائية في الأرز

14 تموز 2018 | 12:33

المصدر: "النهار" الأرز

المشهد ليلة أمس لم يكن مألوفاً في منطقة بشري. الليلة استثنائية بكل ما للكلمة من معنى، وكثافة حضور شعبي استثنائي من مختلف الاعمار، ليس فقط من لبنان، بل من اوستراليا وكندا والبرازيل ودبي، وملأوا مدرجات مهرجانات الارز الدولية التي وسّعت خصيصا لاستيعاب الحشود القادمة لحضور حفل الفنانة العالمية اللبنانية الاصل #شاكيرا، والتي قدّرت بنحو 13.000 شخص. فقد قدمت الفنانة المخضرمة عرضاً فنياً ضخماً تمايل معها الجمهور بحماسة واندفاع. كما تمايل الارز على انغام الموسيقى والغناء والرقص التي ملأت المكان. وقد حضر عدد من النواب والمسؤولين والفاعليات.

وقبل بداية الحفل، رحبت النائب ستريدا جعجع بالفنانة شاكيرا باللغة الانكليزية. وقدمت لها شالاً مطرزاً بالارزة اللبنانية من تصميم الفنان اللبناني العالمي جورج شقرا.

اطلالة النائبة جعجع كانت بلباس أبيض من تصميم جورج شقرا وقد اختارت هذا اللون لتبعث برسالة سلام وحياة تدعوا فيها اللبنانيين في الاغتراب، والاشقاء العرب، الى زيارة لبنان الآمن، على الرغم من الذي يجري في منطقة الشرق الاوسط.

أما التجهيزات الفنية، فكانت ضخمة من مسرح واضاءة وصوت وشاشات. اما تصميم المسرح، فقد جاء على شكل ثلاث ممرات، مكنت الجمهور الواقف والجالس على المدرجات من مشاهدة شاكيرا عن قرب، ومن التفاعل معها ومع آدائها.

كذلك، كانت طرقات المنطقة مميزة بنظافتها، إذ باشرت فرق التنظيفات بانجاز العمل قبل اسابيع، وفرق الصيانة بصيانة الطرق والمونسات وتركيب عواكس ضوئية تحسباً لخطر الضباب.

أما فنادق المنطقة، فغصت بالحجوزات قبل اسابيع. وكعادتها، أمنّت البلدية جولات سياحيّة مجانية لمن اراد من نزلاء الفنادق إلى المواقع السياحية في القضاء برفقة دليلات سياحيات من مكتب شؤون المرأة في القوات اللبنانية في بشري. والمواقع هي: غابة ارز الرب - متحف جبران - مار شربل بقاعكفرا حديقة مار جرجس ومزار مار الياس في حدشيت. واستمع الزوار الذين توجهوا بالباصات من بيروت والمتن وكسروان وجبيل وطرابلس والكورة من الدليلات السياحيات للجنة مهرجانات الارز الدولية الى معلومات تاريخية وسياحية عن قرى وبلدات منطقة بشري التي مروا فيها وصولاً الى الارز.














علاء أبو فخر: الحكاية الجارحة

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard