الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

ساوثغيت: سنكرر إنجاز ألمانيا في وقت أقل

المصدر: "أ ف ب"
ساوثغيت: سنكرر إنجاز ألمانيا في وقت أقل
ساوثغيت: سنكرر إنجاز ألمانيا في وقت أقل
A+ A-

اعتبر المدير الفني لـ #المنتخب_الانكليزي غاريث ساوثغيت ان تجربة التشكيلة الشابة لفريقه، التي بلغت الدور نصف النهائي لـ #كأس_العالم في روسيا، قابلة للتطوير والبناء عليها، والافادة من خريطة الطريق الألمانية لتطوير مستوى المنتخب الوطني وعلاقته بالمشجعين.

وأتت تصريحات ساوثغيت عشية مباراة المركز الثالث في مونديال 2018 ضد المنتخب البلجيكي في سان بطرسبرج، قبل يوم من لقاء فرنسا وكرواتيا في النهائي الأحد بموسكو. وبلغ المنتخب الانكليزي بتشكيلته الشابة، نصف نهائي كأس العالم للمرة الأولى منذ عام 1990، وحظي بتشجيع كبير في بلاده، الذي تبحث عن لقب أول منذ مونديال 1966.

واعتبر ساوثغيت ان المشجعين: "أتيحت لهم فرصة التعرف إلى اللاعبين بشكل أفضل. اعتقد ان ثمة تعاطف وأمر يمكن البناء عليه".

واستعاد ساوثغيت التجربة الألمانية بعد مونديال 2006 على أرضها، عندما بلغت التشكيلة الشابة الدور نصف النهائي وخسرت أمام إيطاليا في الوقت الاضافي، قبل ان يعود "المانشافت" تدريجا لاحتلال موقع بين الكبار، وتوج بلقب مونديال البرازيل 2014.

وقال: "الشباب والحماس في الفريق أعادهم الى أذهان المشجعين. الأمر السلبي كان انهم احتاجوا الى 8 أعوام للفوز (بكأس العالم). أنا لا أقول ان الهدف هو الانتظار 8 أعوام، لكن على المستوى الدولي عليك الانتظار مرة كل عامين (موعد بطولة كبرى)".

وأضاف: "سنكون أقوى حينها بسبب العمر وخبرة المباريات الكبيرة".

ويمتد عقد ساوثغيت حتى العام 2020، الذي تقام فيها كأس أوروبا، وقد يمدد حتى 2022، موعد كأس العالم المقبلة في قطر.

وفي ما بدا انه إيحاء باحتمال بقائه لفترة مطولة مع المنتخب، قال ساوثغيت: "وضعنا منصة لكيفية العمل. ثمة ثقافة موجودة الآن، وأي لاعب جديد سينضم (الى التشكيلة) عليه ان يلتزم بها".

وأضاف: "نحن هنا لنتحسن كل مرة نلعب فيها. كانت ثمة توقعات متواضعة ما خفف الضغط عنا مع قدومنا الى البطولة، لكن كان ثمة ضغط التأهل عن المجموعة، الفوز في الأدوار الاقصائية، الفوز بركلات الترجيح. واللاعبون تأقلموا مع ذلك".

وتابع: "اذا أردت ان تلعب لمصلحة إنكلترا، عليك ان تتأقلم مع ذلك".

وتطرق ساوثغيت الى الخسارة أمام كرواتيا في الدور نصف النهائي 1-2 بعد التمديد، قائلا: "كنا على بعد 20 دقيقة من نهائي كأس العالم (في اشارة لتسجيل كرواتيا هدف التعادل قبل نحو 20 دقيقة من نهاية المباراة)، وعلى بعد 10 دقائق من جر المباراة لركلات الترجيح (في إشارة لتسجيل كرواتيا هدف الفوز قبل نحو عشر دقائق من نهاية الشوط الاضافي الثاني)".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم