الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

الحريري خطيب احتفال تخرج AUST: لماذا تتقدم المحاصصة على الأصول والدستور؟

الحريري خطيب احتفال تخرج AUST: لماذا تتقدم المحاصصة على الأصول والدستور؟
الحريري خطيب احتفال تخرج AUST: لماذا تتقدم المحاصصة على الأصول والدستور؟
A+ A-

احتفلت الجامعة الأميركية للعلوم والتكنولوجيا (AUST) الخميس، بتخريج "دورة الرئيس سعد الحريري" لطلاب العام الجامعي 2017 - 2018 في مجمع "سي سايد" وسط بيروت، في حضور رئيس الحكومة المكلف سعد الحريري خطيبا للاحتفال.  

بعد النشيد الوطني وكلمة لنائب رئيس الجامعة للشؤون الأكاديمية الدكتور نبيل حيدر، ألقت رئيسة الجامعة هيام صقر كلمة رحبت فيها "بالضيف المميز"، وتطرقت في كلمتها إلى أهمية التربية ودور المؤسسات الجامعية في النهوض بالوطن، وقدرة لبنان على استمراره منارة للشرق.

وقالت مخاطبة الحريري: " إن المتخرجين هم أمانة لديك، حتى لا يكون قدرهم قدر الذين سبقوهم وهاجروا البلد الصغير لأن وطن الأرز لم يعد يتسع لأولاده".

وبعد كلمة لنائب رئيس الجامعة الدكتور رياض صقر، توجه الحريري إلى الطلاب، قائلا: "ليس غريبا على جامعة AUST، أن يسموها جامعة الصقور في لبنان. فهذه الجامعة حلقت في سماء التعليم منذ ثلاثين سنة، وتمكنت بجهود المؤسسين والمعلمين والمتخرجين، أن تحتل مقعدا رئيسيا في الصفوف الأمامية للجامعات.

وقال: "من حق كل واحد أن يعرف لماذا يجب أن تتقدم حقوق الطوائف على حقوق الدولة، ولماذا يجب أن تتقدم سياسة المحاصصة على الأصول والدستور. لهذا السبب، لا أرى احتفال التخريج مناسبة لتقديم النصائح للمتخرجين والمتخرجات. وأنا لست راغبا بالقيام بهذا الدور ولا أريد أن أقدم لكم لائحة وعود اعتدنا أن نسمعها في احتفالات التخريج. لكني أود أن أقول لكم، بكل صدق وأمانة، إن كنتم تبحثون عن وسائل لكسر القيد الطائفي في لبنان، فمهمتي أن أبحث معكم، لأنه تبين من كل التجارب في البلد أن الطائفية هي أسوأ لعنة في نظامنا السياسي".

وفي ختام الاحتفال، قدمت رئيسة الجامعة للحريري درعا تكريمية، كما قدم له طلاب تصميم الأزياء عباءة صمموها له خصيصا.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم