الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

هكذا ردّت السعودية على إجراءات "فيفا" بشأن قرصنة بث كأس العالم!

حسام محمد
هكذا ردّت السعودية على إجراءات "فيفا" بشأن قرصنة بث كأس العالم!
هكذا ردّت السعودية على إجراءات "فيفا" بشأن قرصنة بث كأس العالم!
A+ A-

أصدرت وزارة الإعلام السعودية، بياناً بشأن الإعلان الصادر قبل أيام، عن الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" الذي كشف فيه عن تكليفه محامياً محليًّا لاتخاذ إجراءات قانونية في المملكة لمكافحة القرصنة المسماة شبكة "بي أوت كيو" التي تواصل بث مباريات كأس العالم في روسيا بشكل غير قانوني.


وقالت الوزارة في بيان نشرته وكالة الأنباء السعودية، إن "هذه الخطوة من الاتحاد الدولي لكرة القدم ستأتي لتستكمل الجهود الحثيثة التي تبذلها وزارة التجارة والاستثمار في المملكة العربية السعودية في مكافحة أنشطة "بي أوت كيو" وكذلك بث قناة "بي إن سبورت" غير القانوني داخل المملكة.

وتابعت: رغم أن عمليات البث المقرصن من قبل شبكة "بي أوت كيو" موجودة في المملكة العربية السعودية، إلا أننا ندرك أيضا أن البث المقرصن هذا، وأجهزة الاستقبال الخاصة بالشبكة التي تقف خلفه، متوفران أيضا في دول أخرى في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا، بما في ذلك قطر وأوروبا الشرقية. ومع ذلك، فإن تقارير إعلامية تفتقد للمسؤولية والمهنية تواصل الربط بشكل خاطئ وغير عادل بين المملكة العربية السعودية وقرصنة "بي أوت كيو".


واختتم البيان: المملكة العربية السعودية يهمها أن تؤكد مراعاتها واحترامها لمبادئ سيادة القانون، وبحال كان لدى الـ"فيفا" مطالب مشروعة مدعومة بأدلة موثوقة فيجب أن تكون على ثقة بأنها ستنال حقوقها العادلة في المحاكم المستقلة في المملكة بما يتوافق مع قانون البلاد.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم