السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

القطارات تعود إلى طبيعتها في مصر... مطالبة بتقرير عن حادث البدرشين (فيديو وصور)

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
القطارات تعود إلى طبيعتها في مصر... مطالبة بتقرير عن حادث البدرشين (فيديو وصور)
القطارات تعود إلى طبيعتها في مصر... مطالبة بتقرير عن حادث البدرشين (فيديو وصور)
A+ A-

علمت "النهار" أنّ وزير النقل المصري هشام عرفات، قرر تشكيل لجنة فنية لتحديد أسباب حادث قطار البدرشين الذي وقع في #مصر، اليوم، وأسفر عن وقوع عدد كبير من الإصابات للركاب.

وأصدر وزير النقل توجيهاته بضرورة بحث الأسباب الحقيقية وراء حادث القطار، إذ من المنتظر فحص الصندوق الأسود للقطار، وجهاز التحكم الـatc للكشف عن تفاصيل الحادث، وهل حدث خطأ عند التحويلة أم لا، وبيان كون سبب الخطأ بشريا أم لعطل في أحد الأجهزة أو الإشارات، ما تسبب في عدم سير القطار على التحويلة بشكل صحيح.

ورجّحت مصادر انقلاب عربات القطار بعد خروجها عن القضبان أثناء انتقال القطار من تحويلة إلى أخرى أثناء دخوله محطة "المرازيق".

من ناحية أخرى، أشارت قناة "أون لايف" الفضائية المصرية إلى زيارة وزيرة الصحة المصرية الدكتور هالة زايد، مستشفي الهرم لتفقد حالة المصابين في الحادث.

وقال المتحدث الإعلامي باسم وزارة النقل محمد عز حركة القطارات عادت إلى طبيعتها، بعدما تم رفع آثار الحادث.

وأكد عز في تصريحات صحافية ان عربات من القطار المكيّف رقم 986 "القاهرة - قنا" خرجت على القضبان بحوش محطة "المرازيق" على خط "القاهرة - السد العالي"، اليوم، وانقلبت العربة الرابعة منه فقط، موضحاً أن وزير النقل تفقد برج إشارات محطة المرازيق فور وصوله إلى مكان الحادث.

وأضاف أنه تم التنسيق مع وزارة الصحة ومحافظة الجيزة لنقل المصابين إلى المستشفيات، والإعلان عن العدد الصحيح لهم، ورفع العربات لعودة تشغيل خط الصعيد بشكل كامل.

كان القطار رقم 868 الآتي من القاهرة متجها إلى الصعيد قد انحرف عن مساره ظهر اليوم في منطقة حوش المرازيق مركز البدرشين، ما أدى إلى انقلاب عربة واحدة، وخروج ثلاث على القضبان، وحدوث إصابات في عدد من الركاب قدر عددهم المبدئي بنحو 34 مصاباً، وهو عدد مرشح للزيادة مع الحصر الحقيقي المصابين وتفقد حالاتهم.

وعلمت "النهار" أنّ انقلاب عربة واحدة فقط هو السبب في وقوع هذه الإصابات، وأنّ ميل العربات الثلاث فقط من دون انقلابها خفف كثيراً من وقع الحادث.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم