الثلاثاء - 16 نيسان 2024

إعلان

إسرائيل تعلن اعتراض طائرة مسيّرة "انطلقت من سوريا"

المصدر: "ا ف ب"
إسرائيل تعلن اعتراض طائرة مسيّرة "انطلقت من سوريا"
إسرائيل تعلن اعتراض طائرة مسيّرة "انطلقت من سوريا"
A+ A-

أعلن #الجيش_الاسرائيلي اليوم اطلاق صاروخ من طراز "#باتريوت" على طائرة مسيرة انطلقت من الاجواء السورية واقتربت من اسرائيل، من دون ان يعطي مزيدا من التفاصيل. 

وأفاد #المرصد_السوري_لحقوق_الإنسان عن سماع دوي انفجار في محافظة #القنيطرة جنوب غرب سوريا، ناجم عن اسقاط صاروخ طائرة مسيرة في سماء المنطقة، من دون أن يحدد الجهة المسؤولة عن ذلك. لكنه أشار إلى أن وجهة الصاروخ تظهر أنه انطلق من الجزء المحتل من هضبة #الجولان.

وأفاد الجيش الاسرائيلي في بيان انه "تم اعتراض" طائرة "مسيرة آتية من سوريا، حلّقت فوق المنطقة المنزوعة السلاح واقتربت من الحدود الاسرائيلية"، و"تم إطلاق صاروخ دفاع جوي من طراز باتريوت في اتجاهها".

وأكد انه "سيواصل العمل ضد محاولات انتهاك اتفاقية فض الاشتباك لعام 1974، والتهديدات للسيادة الإسرائيلية وكل محاولة لالحاق الاذى بالمدنيين الاسرائيليين".

وافاد سكان في مدينة صفد في شمال البلاد عن سماع اصوات انفجارات ومشاهدة سحابة من الدخان، على ما اعلنت الاذاعة الاسرائيلية بالعربية.

وكان الجيش أعلن الاربعاء أنه أسقط طائرة مسيرة "تسللت الى الحدود الإسرائيلية".

وأعلن المتحدث العسكري الاسرائيلي جوناثان كونريكوس: "انها طائرة مسيرة سورية غير مسلحة، يبدو انها كانت تقوم بمهمة استطلاعية لجمع معلومات".

ووضعت القوات الاسرائيلية في حالة تأهب خلال الأسابيع الأخيرة، بسبب القتال في جنوب سوريا. ونبهت الافرقاء الى ضرورة احترام خطوط وقف اطلاق النار بين سوريا وإسرائيل.

في شباط، تم إطلاق طائرة مسيرة من سوريا، أعلنت اسرائيل أنها ايرانية. وقد دخلت في اتجاه منطقة الجولان المحتل، ما تسبب بتصعيد تم خلاله اسقاط مقاتلة اسرائيلية من طراز "اف-16".

وذكرت اسرائيل أنها ضربت عشرات الاهداف الايرانية داخل سوريا خلال الاشهر الماضية، ردا على إطلاق صواريخ استهدفت مرتفعات الجولان المحتل، ونسبته اسرائيل الى ايران.

والتقى رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الاربعاء "للبحث في الاوضاع السورية والملف الايراني".


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم