ترامب وماي "متّفقان": "من المهم محاورة روسيا من موقع القوة والوحدة"

13 تموز 2018 | 16:48

المصدر: "ا ف ب"

  • المصدر: "ا ف ب"

مصافحة بين ترامب وماي خلال مؤتمرها الصحافي المشترك في لندن (أ ف ب).

قال الرئيس الاميركي #دونالد_ترامب إنه "موافق" على إستراتيجية رئيسة الوزراء البريطانية #تيريزا_ماي حول "#بريكست"، معربا عن أمله في أن يتمكن البلدان من إبرام اتفاق تجاري، غداة توجيهه انتقادات الى سياستها.

وصرّح بعد محادثاته مع ماي: "لا مانع لدي في كل ما تفعلينه. الشيء الوحيد الذي اطلبه من تيريزا هو التأكد من انه يمكننا ممارسة التجارة"، مؤكدا انه "لم يوجه انتقادات الى رئيسة الوزراء (...) هذه اخيار كاذبة"، وذلك بعد مقابلة مع صحيفة "ذي صن".

من جهتها، قالت ماي بعد الاجتماع بترامب، ان بريطانيا والولايات المتحدة اتفقتا على اظهار "القوة" و"الوحدة" في مواجهة روسيا. واضافت مع استعداد ترامب للقاء قمة مع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين في هلسنكي الاثنين: "اتفقنا على أنه من المهم محاورة روسيا من موقع القوة والوحدة".

وأكدت ان لندن وواشنطن اتفقتا على السعي الى "التوصل لاتفاق تجاري طموح بين" البلدين، بعد خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي. وقالت  في مؤتمر صحافي مشترك: "اتفقنا اليوم على انه في وقت تغادر المملكة المتحدة الاتحاد الاوروبي، سنواصل السعي الى اتفاق طموح للتجارة الحرة بين الولايات المتحدة والمملكة المتحدة"، وذلك غداة توجيه ترامب انتقادات الى استراتيجيتها بشأن خروج بريطانيا من الاتحاد الاوروبي، قائلا انها قد "تنسف" فرصة التوصل الى اتفاق تجاري مع الولايات المتحدة.

نقطة ضو تصنعها إليسا مع "النهار" ومعكم

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard