السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

انفجاران في باكستان يستهدفان تجمّعات انتخابيّة: مقتل 29 شخصاً في يوم واحد

المصدر: "ا ف ب"
انفجاران في باكستان يستهدفان تجمّعات انتخابيّة: مقتل 29 شخصاً في يوم واحد
انفجاران في باكستان يستهدفان تجمّعات انتخابيّة: مقتل 29 شخصاً في يوم واحد
A+ A-

قتل 25 شخصا على الأقل، وأصيب أكثر من 30 آخرين اليوم، في #انفجار قنبلة خلال لقاء انتخابي في جنوب غرب #باكستان، على ما قال مسؤول كبير لوكالة "فرانس برس".

وهذا الاعتداء هو الثاني الذي استهدف اليوم لقاء انتخابيا في باكستان، حيث تجرى انتخابات نيابية في 25 تموز، وسط اجواء متوترة.

وقال وزير الداخلية في اقليم بالوشستان آغا عمر بنغال ضائي ان "الحصيلة ارتفعت في الوقت الراهن الى 25" قتيلا. واكد الحصيلة مسؤول آخر كبير في الادارة المحلية هو قايم الأشهري.

وقد وقع الاعتداء في ماستونغ التي تبعد حوالى 40 كيلومترا عن كويتا، عاصمة بالوشستان.

واضاف وزير الداخلية ان الاعتداء استهدف لقاء للسياسي مير سراج ريساني الذي قُتل. وقال: "قضى متأثرا بجروحه خلال نقله الى كويتا. كان مرشحا لمقعد نائب اقليمي في اطار حزب بالوشستان عوامي".

وفي وقت سابق من هذا اليوم، انفجرت قنبلة مخبأة في دراجة نارية قرب بانو (شمال غرب باكستان) لدى مرور موكب مرشح آخر الى الانتخابات، فقتلت 4 اشخاص، واصابت نحو 20 آخرين، على ما ذكرت الشرطة.
ونجا السياسي المستهدف، اكرم خان دوراني، ممثل تحالف للاحزاب الدينية، من الهجوم. 

وكان اعتداء انتحاري اعلن عناصر "#طالبان" الباكستانيون مسؤوليتهم عنه، استهدف ايضا مساء الثلثاء لقاء انتخابيا لحزب عوامي الوطني في بيشاور (شمال غرب باكستان)، وتسبب بمقتل 22 شخصا، وفقا لحصيلة جديدة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم