الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

"الأم" سيرينا تطمح لمعادلة إنجاز الأسطورة كورت

المصدر: "أ ف ب"
"الأم" سيرينا تطمح لمعادلة إنجاز الأسطورة كورت
"الأم" سيرينا تطمح لمعادلة إنجاز الأسطورة كورت
A+ A-

نجحت الأميركية #سيرينا_وليامس في تحدي الصعاب التي واجهتها في الأشهر الأخيرة منذ وضع مولودتها الأولى في أيلول الماضي، لتتأهل الى المباراة النهائية لبطولة ويمبلدون الانكليزية للتنس، حيث ستكون أمام فرصة معادلة رقم الاوسترالية مارغريت كورت المتوجة بـ 24 لقباً كبيراً.

وبلغت سيرينا (36 عاما) المصنفة أولى عالميا سابقا، المباراة النهائية لثالث البطولات الأربع الكبرى، للمرة العاشرة في مسيرتها، بفوزها في نصف النهائي على الألمانية جوليا غورغيس 6-2 و6-4، لتلاقي السبت مواطنة الأخيرة أنجليك كيربر الفائزة على اللاتفية يلينا أوستابنكو.

وهذه المرة الثلاثين تبلغ فيها الأميركية نهائي إحدى بطولات "الغران شليم" الأربع، علما انها تسعى للقب ثامن في ويمبلدون، والذي سيتيح لها معادلة الرقم القياسي في عدد ألقاب "الغران شليم" للاوسترالية مارغريت كورت (24 لقبا، علما ان عددا منها يعود لما قبل بدء عصر الاحتراف عام 1968).

وباتت سيرينا، التي حققت الفوز الـ20 توالياً على العشب البريطاني، ثالث أكبر لاعبة تصل الى نهائي إحدى البطولات الكبرى في عصر الاحتراف. كما انها المرة الأولى تبلغ فيها نهائي بطولة كبرى منذ وضع مولودتها الأولى في أيلول/.

ونجحت سيرينا المصنفة 25 في البطولة، في التغلب على منافستها غورغيس المصنفة 13 في الملعب الرئيسي خلال 70 دقيقة.

وفور حسمها لنتيجة المباراة، وضعت سيرينا قبضة يدها على صدرها مع ابتسامة على شفتيها، قبل أن تدور حول نفسها على وقع تصفيق الجمهور.

وعانت سيرينا للعودة الى الملاعب بعد الولادة ومضاعفاتها، وتأمل في استعادة موقعها على عرش اللعبة. واضطرت الاميركية لتمضية الاسابيع الستة الاولى من أمومتها في السرير بسبب مضاعفات عملية الولادة، وتعرضت لتخثر في الدم وخضعت لعملية لمنع حدوث جلطات قاتلة.

وتشارك الاميركية في رابع دورة لها منذ ولادة ابنتها أليكسيس-أولمبيا.

وقالت بعد فوزها: "الامر جنوني. حتى لا اعرف بما أشعر. لم أتوقع أن أقدم أداء بهذه الجودة في الدورة الرابعة التي أخوضها بعد عودتي".

وتلاقي وليامس كيربر التي فازت على أوستابنكو 6-3 و6-3، في استعادة لنهائي ويمبلدون 2016، الذي انتهى لمصلحة الأميركية على حساب الألمانية.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم