الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

المجتمع المدني في عكار استغرب كلام جنبلاط عن مطار القليعات

المصدر: عكار - "النهار"
A+ A-

عقدت "لجنة الضغط" المكونة من جمعيات المجتمع المدني في عكار اجتماعها الدوري، في حضور رئيسة "جمعية عكارنا" عزة المرعبي، ورئيس "جمعية الانماء الريفي" جان موسى، ومديرة "شبكة عكار للتنمية" نادين سابا، ورئيس "جمعية الحداثة" زاهر عبيد، ورئيس لجنة متابعة تشغيل مطار القليعات حامد زكريا. 
وتلا أمين سر اللجنة حامد زكريا بيانا باسم المجتمعين قال فيه: "تم التداول في كيفية تنسيق الجهود بين الجمعيات العاملة في مجال التنمية في عكار من أجل احداث النهضة المرجوة في البلدات العكارية كافة، بالتعاون مع اتحادات البلديات والمجالس البلدية، وتوسيع خطة العمل لتشمل جميع الجمعيات الناشطة ضمن مجلس انماء عكار المقترح انشاؤه".
وأضاف: "كما ابدت اللجنة استغرابها للكلام الصادر عن النائب وليد جنبلاط الذي طالب باستخدام مطار الرئيس رينيه معوض في القليعات مخيماً للاجئين السوريين، في الوقت الذي يكافح ابناء المنطقة ويجهدون لدى الجهات المعنية والمسؤولة من اجل البدء بتشغيل مطار الرئيس الشهيد رينيه معوض في القليعات كمطار مدني وتجاري، والبدء بمشروع اعادة تاهيله وتطويره كونه من ابرز المشاريع الانمائية الحيوية ليس فقط بمنطقة عكار بل على صعيد الشمال ككل. وكنا نامل من النائب جنبلاط ووزرائه في الحكومة، كما من كل المرجعيات السياسية المعنية المساعدة في دفع هذا المشروع الى الامام كي يصل الى نهاياته السعيدة وفق ما يطمح اليه العكاريون والشماليون عموما".
ولفت البيان الى "ان العكاريين استضافوا الاشقاء السوريين في بيوتهم وهم يربأون بهم أن يسكنوا بمخيمات، وعلى الجميع المبادرة الى تقديم المساعدة للعائلات السورية اللاجئة وتامين كل المتطلبات الخاصة بهم ليس فقط في عكار بل في مختلف المناطق".
وخلص الى القول: "إننا نستغل هذه الفرصة لنجدد المطالبة للحكومة والمسؤولين بأن يسارعوا بالبدء بتأهيل مطار القليعات وتشغيله مطاراً مدنياً وتجارياً".


 

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم