بوفاعور و "الهجرس" و "الخوقع": "كلن على غوغل"!

12 تموز 2018 | 16:24

استحوذ تصريح النائب وائل أبو فاعور اليوم رداً على ردود نواب تكتل "لبنان القوي" على النائب السابق وليد جنبلاط اهتمام الكثير من اللبنانيين والناشطين وخصوصاً انها حملت عبارات غير مألوفة وكلمات عربية غريبة على مسامع اللبنانيين، وانشغل عدد كبير من المهتمين بتفسيرها لفهم معناها.

وقال أبو فاعور: "أنتم أنفسكم، منكم من يظن نفسه فرغلا لكنه درص لم يرقَ الى مرتبة الخرنق، كيف لا ومقدمكم هجرس رأى ظله عند الصباح وما أدرك المساء بعد، شرغ يردد خلف شرغ، فكيف لنا ان نسمعكم يا طينة الخوقع انتم وأمير الذر تابعكم.

لا تستحقون أكثر من ذلك وستضيعون مع أول هزيز ومَن يعِشْ يرَ".

وتفسير الكلمات يظهر:

الخرنق: ولد الأرنب.

الخوقع: صغير الذباب.

الفرغل: صغير الضبع.

الدرص: جنين الفأرة واليربوع والقنفذ.

الهِجْرِسُ : صغير الثعلب.

الشرغ: الضفدع الصغير.

امير الذر: امير صغار النمل.

هزيز: صفير الرياح.

واذا وضعنا الكلمات المفسرة مكان الاصلية يصبح التصريح على الشكل الآتي: "أنتم أنفسكم، منكم من يظن نفسه صغير الضبع لكنه فأر صغير لم يرقَ الى مرتبة أرنب صغير، كيف لا ومقدمكم ثعلب رأى ظله عند الصباح وما أدرك المساء بعد، الضفدع الصغير يردد خلف ضفدع فكيف لنا ان نسمعكم يا طينة الذباب انتم وأمير النمل تابعكم. لا تستحقون أكثر من ذلك وستضيعون مع أول صفير ريح ومن يعِشْ يرَ". 
















إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard