الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

بالتفاصيل: إماراتيّان من الـ 500 الأغنى في العالم

المصدر: "بلومبرغ"
بالتفاصيل: إماراتيّان من الـ 500 الأغنى في العالم
بالتفاصيل: إماراتيّان من الـ 500 الأغنى في العالم
A+ A-

تزداد ثروات رجال الأعمال العرب بشكل مستمر بفضل أعمالهم ومشاريعهم العالمية والتي تجعلهم ضمن القوائم العالمية لأغنى الأفراد حول العالم.

وفي هذه القائمة، رجلان إماراتيّان من أصحاب الشركات الكبرى في العالم العربي بحسب مؤشر وكالة #بلومبرغ للـ500 الأغنى في العالم، أولهما ماجد الفطيم الذي احتل المركز 275 في القائمة بحيث تبلغ ثروته نحو 5.15 مليارات دولار أميركي. والثاني عبد الله الغرير الذي أتى في المركز 331 بحيث بلغت ثروته نحو 5.4 مليارات دولار أميركي.

الفطيم هو المؤسس والمالك الوحيد لشركة ماجد الفطيم القابضة، وهي شركة عقارية تتخذ من #دبي مقراً لها في الشرق الأوسط وباكستان وجورجيا وأرمينيا، وتمتلك 22 مركز تسوق و12 فندقاً ومنتجعاً في سلطنة عُمان.

أما الغرير، فهو مؤسس مجموعة الغرير، مقرها الإمارات العربية المتحدة. وتمتلك أكبر مطاحن الدقيق في الولايات المتحدة، كما تعمل في تجارة السلع، ومنتجات الحيوانات وتحوي شركة للمياه، بالإضافة إلى فنادق وشقق ومركز تسوق في دبي. وتملك أيضاً حصصاً في بنك المشرق والشركة الوطنية للإسمنت.

المراكز الأربعة الأولى كانت من نصيب مواطنين أميركيين أولهم جيف بيزوس مؤسس "أمازون"، وبيل غايتس مؤسس "مايكروسوفت"، والملياردير وارن بافيت، ومارك زوكربيرغ مؤسس "فايسبوك" الذي زادت ثروته 8.77 مليارات دولار عن العام الماضي.

اقرأ أيضاً: بالفيديو: ثروة جيف بيزوس زادت 12 مليار دولار في يوم واحد... كيف؟

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم