الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

زاسبكين: لحكومة فاعلة تؤمن استقرار لبنان وسلامته

A+ A-

التقى الوزير السابق فريد هيكل الخازن في دارته في القليعات، السفير الروسي في لبنان ألكسندر زاسبكين وعرض معه لآخر التطورات في لبنان والمنطقة.


وبعد اللقاء قال زاسبكين: "خلال هذه المرحلة تبذل روسيا جهودا في عدد من المجالات التي تتعلق بالشرق الأوسط، وفي الدرجة الاولى نحن نواصل العمل لتأمين انعقاد مؤتمر جنيف 2 لأنه الاساس في هذه المرحلة للوصول الى تسوية سياسية في سوريا، لأننا لا نرى أي طريق آخر للحل في سوريا غير الحوار بين السوريين أنفسهم والنظام السوري والمعارضة".
اضاف: "لذلك نتشاور مع الاطراف كافة، وفي المرة الاخيرة تشاورنا في جنيف مع الاميركيين والامم المتحدة، وفي الايام المقبلة سنواصل اتصالاتنا وتعرفون اقتراحنا للقاء في موسكو، تمهيدا لاجتماع جنيف لتبادل الآراء بصورة غير رسمية لبلورة المواقف وللمساعدة في تشكيل وفد المعارضة السورية الذي كان العقدة الاساسية لانعقاد المؤتمر". مؤكدا "أن بيان جنيف هو الاساس لهذه التسوية ونحن ندعو جميع الاطراف في المنطقة والاطراف الدولية الى تأييد هذا التحرك السلمي".
وعمَ إذا كان حل الازمة اللبنانية من تأليف الحكومة وعمل المجلس النيابي وانتخاب رئيس الجمهورية مرتبطا بتسوية الازمة السورية، قال: "بكل تأكيد النزاع السوري يؤثر كثيرا على الاوضاع في لبنان، ونحن نؤيد منذ البداية سياسة حياد لبنان عما يحدث، وندعم الخطوات التي تقوم بها السلطات اللبنانية في مجال الامن والاستقرار. هناك إجماع دولي على هذا الموضوع، ونحن نعتقد أن هذا سيستمر، وندعو الى قيام حكومة فاعلة في لبنان لتأمين استقرار هذا البلد وسلامته".

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم