الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

ميكونوس "ضيعة لبنانية"... ما تريد معرفته عن الكلفة والتجربة

المصدر: "النهار"
مارسل محمد
مارسل محمد
ميكونوس "ضيعة لبنانية"... ما تريد معرفته عن الكلفة والتجربة
ميكونوس "ضيعة لبنانية"... ما تريد معرفته عن الكلفة والتجربة
A+ A-

"السفر أرخص من قضاء عطلة في لبنان"، مقولة تنتشر بكثرة أخيراً بين اللبنانيين وإن كانت تُظهر غلاء الاستجمام في لبنان فتُبيّن أيضاً جهود الدول المحيطة إلى تسويق وجهاتها بهدف رفع عدد سواحها والاستفادة من هذا القطاع الذي لا يوقفه زمان ولا يقتصر على مكان.

 تمتاز اليونان بجزرها الجميلة وأسعارها المتدنية حتى باتت وجهة اللبنانيين الأولى خصوصاً جزيرة ميكونوس التي تجمع بين رومانسية المناظر وصخب السهر. فما هي تكاليف السفر إلى ميكونوس؟ ولماذا يقصدها اللبنانيون؟

من 80 إلى 2000 دولار مقابل ليلة في فندق

بحسب شركة TravelHub السياحية، هناك نوعان من المساكن السياحية في جزيرة ميكونوس اليونانية، منازل قديمة أو فنادق.

المنازل القديمة تعتبر كفندق 3 نجوم أو أكثر، متوسط سعر الإقامة فيها ما بين 80 و350 دولاراً أميركياً ويمكن أن يصل إلى حد 2000 دولار في الليلة الواحدة بحسب المساحة والموقع والخدمات التي تتوافر. أما الفنادق فمعظمها في قرية ميكونوس القديمة أو بجانب المرفأ حيث تكون قريبة من الشاطئ ويتم تحديد أسعار الإقامة فيها بحسب الموقع وقربها من الشاطئ إضافة إلى المسافة التي تبعد عن القرية والخدمات التي تقدمها، علماً أنّ الأسعار تتفاوت من شهر إلى آخر وتبلغ ذروتها كما ترتفع الحجوزات خلال شهري حزيران وتموز من كل عام.

أسعار الرحلات الجوية من بيروت إلى الجزيرة عادة ما تكون وفقاً لشركة الطيران، فعلى سبيل المثال وفي هذا الوقت من السنة يبلغ سعر التذكرة على الخطوط الجوية اليونانية Aegean نحو 200 دولار، وعلى الخطوط اللبنانية Wings Of Lebanon نحو 550 دولاراً أميركياً.

اقرأ أيضاً: جديد قائمة التراث العالمي: 19 موقعاً مختلطاً– طبيعياً وثقافياً

شركة Nakhal للسياحة والسفر، تُقسم رحلاتها على الشكل التالي: 3 أيام، 4 أيام، 5 أيام أو سبعة أيام عبر طيران مباشر من بيروت إلى مطار ميكونوس، على مدار 4 أيام: ثلثاء وخميس وسبت وأحد من الفترة الممتدة ما بين 14 حزيران و9 أيلول.

تعرفة الفندق في قرية ميكونوس 

تجدر الإشارة إلى أنّ هذه الأسعار لا تتضمن كلفة المواصلات من المطار إلى الفندق، أو كلفة تأمين إلغاء الرحلة التي تبلغ نحو 20 دولاراً. وتكلفة الرحلة الجوية للذهاب فقط فتبدأ من 215 دولاراً وتصل إلى 280 دولاراً بحسب الوقت، واليوم وشركة الطيران.


كلفة تأشيرة الدخول إلى اليونان

تُقدّر تكاليف تأشيرة الدخول للبنانيين إلى اليونان نحو 70 دولاراً للراشدين، ومجانية للأولاد دون سن الـ 12 عاماً.


اقرأ أيضاً: بالصور والفيديو- "الرافتينغ" في نهر العاصي..."متعة لا توصف"

نشاطات يمكن القيام بها على جزيرة ميكونوس

تتميز أجواء ميكونوس بأنّها قريبة من أجواء اللبنانيين إذ تبدأ من الشاطئ خلال النهار وإلى السهر خلال فترة الليل ما يجعلها وجهة رائجة حالياً، حيث يمكن للسائح الاستمتاع بالرياضات البحرية كالسباحة والغوص وركوب الأمواج والتزلج الشراعي وجولات الإبحار إضافة إلى نشاطات اليابسة كالرحلات خلال فترة غروب الشمس، والسفاري المشي في الأسواق. واللافت أنّ الشعب اليوناني يُشبه اللبنانيين في حبّهم للحياة وسعيهم المستمر إلى السعادة، كما أنّ نوعية الطعام مميزة إذ تعتبر من المطبخ الشرق الأوسطي الذي يشتهر بالسلطات وثمار البحر.


من جهةٍ أخرى، يمكن زيارة مناطق عدة عبر ميكونوس أهمها مدينة شانيا Chania على جزيرة كريت Crete، أو جزيرتيْ Santorini أو Rhodes اليونانيتين.

يهوى اللبناني الحياة وإن منعته بلاده من الراحة، فهو لا يلبث أن يجد بديلاً كجزيرة ميكونوس اليونانية بما توفره من أسعار تنافسية ونشاطات متنوعة، ما دعا البعض الى إطلاق تسمية "ضيعة لبنانية" عليها، كما فعلت الصفحة الساخرة "عديلة". انه موسم الصيف والاستجمام، فالى ميكونوس هيا بنا.


اقرأ أيضاً: مسبح صيدا الشعبي وزيرة صيدا البحرية متنفسان مجاناً لتمضية "الويك أند" والسباحة

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم