القبض على داعية تركي يظهر في برنامجه محاطاً براقصات (فيديو)

12 تموز 2018 | 11:50

الداعية التركي مع راقصات.

 تصدّر اسم الداعية التركي عدنان أوكتار الترند العالمي في مواقع التواصل الاجتماعي بعد إلقاء السلطات التركية القبض عليه بتهمة "تأسيس تنظيم لارتكاب الجرائم واستغلال الأطفال جنسياً والاعتداء عليهم واحتجازهم والتجسس السياسي والعسكري"، كما قبض على 234 من أتباعه.

ويواجه أوكتار المعروف بـ "يحيى هارون" تهماً اخرى من ضمنها "استغلال المشاعر الدينية والتزوير ومخالفة القوانين" من خلال التنظيم الذي يحمل اسمه "عدنان اوكتار".

اوكتار البالغ من العمر 62 عاماً الذي يطلق على نفسه لقب "المفكر الاسلامي العصري" ويعرف بـ"عمرو خالد تركيا"، أثار جدلاً واسعاً بظهوره في برامجه محاطاً بالراقصات والنساء العاريات وأمامه زجاجات الخمر.

في الثمانينات نشر باسم مستعار كتباً تتحدى نظرية التطور فألقي القبض عليه، لكنّ المحكمة أحالته على مستشفى الأمراض العقلية وخضع للعلاج لمدة عشرة اشهر.

في عام 2011، أطلق قناة خاصة به وأثار الجدل عندما بدأ يظهر في البرنامج مع عارضات وأداء عروض راقصة خلال حلقاته الني تتطرق لأمور الدين ونقد نظرية التطور والمال.



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard