رئيسة كرواتيا تدعم منتخب بلادها... من هي كوليندا كيتاروفيتش التي خطفت الأنظار في المونديال؟

12 تموز 2018 | 09:42

رئيسة كرواتيا كوليندا كيتاروفيتش.

بسبب مشاركتها بقمة "الناتو" في #بلجيكا، لم تتمكن رئيسة #كرواتيا كوليندا كيتاروفيتش، من الحضور في ملعب لوجنيكي بروسيا، من أجل تشجيع منتخب بلادها الذي تأهل إلى نهائي كأس العالم للمرة الأولى في تاريخه بعد فوزه على انكلترا 2 - 1 في نصف نهائي مونديال روسيا أمس الأربعاء.

وأرسلت كيتاروفيتش رسالة مصورة لمنتخب بلادها، قبل بدء المباراة، لتأكيد دعمها ومساندتها له.


وكانت انتشرت مجموعة من الصور عبر مواقع التواصل، خلال المباراة التي جمعت المنتخب الكرواتي بنظيره الروسي في دور الربع نهائي لمونديال روسيا، تظهر كيتاروفيتش في المدرجات وهي مرتدية القميص الخاص بمنتخب بلادها. وعقب الفوز توجهت إلى غرفة الملابس الخاصة باللاعبين، والتقطت معهم الصور وحرصت على تهنئتهم وتشجيعهم.

يذكر أن كولندا غرابار كيتاروفيتش، هي أول امرأة تتولى منصب الرئاسة في بلاد سكانها 4 ملايين و400 ألف ومساحتها أكثر من 56 ألف كيلومتر مربع. 

تبلغ كوليندا غرابار كيتاروفيتش من العمر 48 سنة، حيث أنها ولدت في مدينة رييكا، ثالث أكبر مدن البلاد التي انضمت للاتحاد الأوروبي في تموز الماضي. عاشت طفولتها في الولايات المتحدة، وأيضا مدة دراستها العليا في ولاية نيو مكسيكو الأمريكية، ثم تخرجت من جامعة زغرب بالعلوم الاجتماعية، وبعدها في 1992، ببكالوريوس في الفنون بالإنكليزية والإسبانية اللتين تتقنهما، إلى جانب الفرنسية والكرواتية والبرتغالية والألمانية والإيطالية.

وتلقت دورة مكثفة طوال عامين في "أكاديمية فيينا الديبلوماسية" بالنمسا، نالت على أثرها دبلوما في 1996 وتلته بعد 4 أعوام بالتخرج من كلية العلوم السياسية في جامعة زغرب بالعلاقات الدولية، وهي متزوجة منذ 18 سنة وأم لابنين. أما المناصب التي تولتها، فأهمها سفيرة لبلادها بواشنطن، ثم وزيرة للخارجية بدءا من 2003 ولخمس سنوات.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard