2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

الحلم الكرواتي يتواصل... الى النهائي للمرة الأولى

  • المصدر: "النهار"
  • 11 تموز 2018 | 23:53

تأهلت كرواتيا الى نهائي كأس العالم لأول مرة في تاريخها بعد فوزها على انكلترا 2-1 في نصف نهائي مونديال روسيا. وأصبحت على بعد فوز واحد من تحقيق حلم جماهيرها بإحراز كأس العالم 2018 عندما تواجه فرنسا الأحد المقبل على ملعب لوجنيكي في موسكو.

وأحرز كيران تريبير هدف انكلترا في الدقيقة الخامسة، وعادل إيفان بيريسيتش النتيجة لكرواتيا في الدقيقة 68، فيما تمكن ماريو ماندزوكيتش من تسجيل هدف الفوز القاتل في الدقيقة 109، منهياً  أحلام الإنكليز في الظفر باللقب الثاني في تاريخهم.

وعلى ملعب لوجنيكي، قلب المنتخب الكرواتي تخلفه المبكّر ليفوز بنتيجة 2-1 بعد الوقت الإضافي، بعدما تقدّمت إنكلترا مبكّرا عبر ركلة حرة نفّذها تريبير نحو الزاوية اليسرى لمرمى حارس كرواتيا دانييل سوباسيتش. ورّد المنتخب الكرواتي في الدقيقة 19 بتسديدة من إيفان بيريسيتش لم تشكّل خطورة.  وواصل بيريسيتش محاولاته حيث سدّد فوق العارضة، كما وانفرد كين بالمرمى الكرواتي لكن سوباسيتش تصدّى لمحاولته قبل أن ترتد الكرة إليه ويسدد في القائم. 

وفي الشوط الثاني، سدّد الكرواتي إيفان راكيتيش كرة قوية تصدّ لها مدافع إنكلترا كايل وولكر، لكن التعادل تحقّق في الدقيقة 68، بعدما رفع سيمي فيرساليكو كرة من اليمين ارتقى لها بيريسيتش بقدمه ووضعها على يمين الحارس بيكفورد. وكاد الكروات من احراز هدف التقدّم في الدقيقة 70 عبر بيريسيتش الذي وصلته الكرة إثر خطأ دفاعي ليسدّد من الناحية اليسرى في القائم الأيسر لبيكفورد.

وانتهى الشوط الأصلي بالتعادل 1-1 وتم اللجوء الى شوطين إضافيين، فبعد مرور 4 دقائق على الشوط الإضافي الثاني، وصلت الكرة إلى ماندزوكيتش داخل منطقة الجزاء اثر رأسية من بيريسيتش فوضعها بثقة في الشباك. (108). وضغط الإنكليز في آخر المباراة لكن دون جدوى حيث لعبوا بعشرة لاعبين بعد إصابة تريبير.










إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard