البرامج الانتخابيّة الجمهوريّة... باتت تتلخّص بإثبات الولاء الأفضل لترامب؟

12 تموز 2018 | 10:18

المصدر: "واشنطن أكزامينر"

  • "النهار"
  • المصدر: "واشنطن أكزامينر"

الصورة عن "أ.ف.ب".

كتبت سالينا زيتو في مجلّة "واشنطن أكزامينر" الأميركيّة أنّ المرشّح الجمهوريّ جون جايمس رفع سقف التنافس السياسي ضدّ زميله ساندي بنسلر من الحزب نفسه والذي ينافسه على مقعد مجلس الشيوخ عن ولاية ميشيغان. وقال جايمس في إعلان سياسي إنّ بانسلر ليس داعماً حقيقياً للرئيس الأميركي دونالد #ترامب. الإعلان الذي حصلت عليه المجلّة نفسها يظهر بنسلر معلناً رأيه بترامب في ثلاثة فيديوهات قصيرة حيث يقول في الأوّل: "لدينا رئيس، سأخبركم، أنّني لا أحب أسلوبه الشخصيّ". ويعقبه في الحديث الثاني قوله: "هنالك فرق بين الصواب والخطأ، حتى لو لم يجسّدهما (ترامب) دائماً بنفسه". أمّا في كلامه الثالث فيعلن: "لا أستطيع التحدث بمستوى الصف الرابع كما يفعل". وينتهي الإعلان السياسيّ بالتحدّث عن أنّ "الليبيرالي ساندي بنسلر، يدمّر ترامب، تماماً مثل ديموقراطيّ".

يأتي ذلك قبل أقلّ من شهر على تنظيم الانتخابات التمهيدية في ولاية ميشيغان في السابع من آب المقبل. خلالها، سيختار الناخبون الجمهوريون بين جايمس، رجل أعمال وطيّار عسكري سابق صاحب كاريزما من فارمينغتون هيلز، وبنسلر، رجل أعمال من غروس بوينت. ويطمح كلا الرجلين للإطاحة بالسيناتورة الديموقراطية ديبي ستايبنو في الانتخابات النصفية التي ستجري في الخريف المقبل.

المرشح الجمهوري جون جايمس - "أ ب"

إنّ المعركة بحسب زيتو لا تتعلق فقط بإظهار من هو المحافظ الحقيقي، لكن هنالك تحوّل جديد في حلقة الترشح للانتخابات، وقد لوحظ في انتخابات تمهيدية جمهورية أخرى أكان حول المقاعد في مجلس النواب أو مجلس الشيوخ. وتتجسّد هذه الخطوة في إظهار من هو الداعم الأفضل لترامب. خلال الأسبوع الماضي، تواجه الرجلان في المناظرة الوحيدة التي تضمنتها روزنامة الانتخابات التمهيدية حيث تناقشا في المسائل الاجتماعية ودعم ترامب والسياسات المحلية. لكن في تلك المناظرة ركّز الرجلان على من يجسّد الأفكار المحافظة الحقيقية في هذا السابق.


المرشح ساندي بنسلر - "أ ب"


لدى بنسلر ما يقارب ثلاثة أضعاف المبلغ المالي الذي يملكه جايمس. يأتي معظمها من قرض بخمسة ملايين دولار استدانه بنسلر، بينما مصدر القسم الأكبر من أموال جايمس مصدره التبرعات الصغيرة.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard