الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق... نقابة الأطباء في مصر تكرّم الأبطال (صور)

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق... نقابة الأطباء في مصر تكرّم الأبطال (صور)
10 سيارات إطفاء للسيطرة على الحريق... نقابة الأطباء في مصر تكرّم الأبطال (صور)
A+ A-

أقامت النقابة العامة لأطباء مصر بالتعاون مع نقابة أطباء القاهرة، حفل تكريم لأطباء مستشفى الحسين الجامعي، وتم خلاله إهداؤهم رسالة شكر وتقدير من نقابة الأطباء، لدورهم الإنساني الرائع في إنقاذ المرضى في أثناء الحريق الذي اندلع يوم السبت الماضي بالمبنى الجديد.

وأكد نقيب أطباء مصر، الدكتور حسين خيري، أن أبناء مستشفى الحسين الجامعي التابعين لكلية طب البنين جامعة الأزهر أبطال، واصفاً ما قدموه من دور لإنقاذ المرضى في أثناء الحريق بالإنجاز الرائع.

وأشار نقيب الأطباء، فى تصريحات صحافية، خلال الحفل إلى أنه فخور بهؤلاء الأطباء وطاقم العمل، مؤكداً أن ما فعلوه سيمفونية يسجلها التاريخ بأحرف من نور.

حضر الاحتفال الدكتور محمد المحرصاوي، رئيس جامعة الأزهر، والدكتور أسامة عبدالحي، وكيل النقابة، والدكتور أحمد سليم، عميد كلية الطب، ووكلاء الكلية، الدكتور مجدي الدهشان، والدكتور محمود صديق، ومدير عام مستشفى الحسين الجامعي.

وكان حريق هائل قد اندلع بمستشفى الحسين الجامعي التابع لجامعة الأزهر، بسبب احتكاك كهربائي بأحد أجهزة تبريد الهواء الموجود بالطبقة الرابعة، ما أسفر عن إصابة عشرات المرضى بحالات اختناق.

ودفعت قوات الحماية المدنية بـ10 سيارات إطفاء لمحاولة السيطرة على الحريق، وبذل الأطباء وطاقم التمريض والعديد من العاملين جهوداً كبيرة لإنقاذ المرضى، خصوصا أن هناك حالات كانت تُجرى لها جراحات بالفعل.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم