2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

أومتيتي يقود فرنسا إلى نهائي روسيا

  • 10 تموز 2018 | 22:57

تأهلت فرنسا الى نهائي مونديال روسيا بفوزها في نصف النهائي على بلجيكا 1-0 في المباراة التي أقيمت على ملعب سان بطرسبرغ.

سجل صامويل أومتيتي الهدف في الدقيقة 51. وسيواجه المنتخب الفرنسي في النهائي الفائز من مباراة المنتخب الإنكليزي والكرواتي غدا.

كانت فرنسا الطرف الأخطر بينما استحوذت بلجيكا على الكرة أكثر  وهي المرة الثالثة في تاريخها التي تتأهل فيها فرنسا الى النهائي بعد 1998 و2006.

بدأ المنتخب البلجيكي المباراة بضغط كبير على خصمه من أجل تسجيل هدف الأسبقية وسط تحفظ دفاعي من نظيره الفرنسي واللعب على الهجمات المرتدة، ومنع حارس بلجيكا تيبو كورتوا كيليان مبابي من الحصول على تمريرة بول بوغبا الرائعة في ظهر المدافعين في هجمة مرتدة للديوك. 

وسيطر المنتخب البلجيكي على الكرة وصنع فرص خطيرة على الحارس هوغو لوريس وسط اعتماد المنتخب الفرنسي على الهجمات المرتدة، حيث أضاع جيرو فرصة التقدم للمنتخب الفرنسي في الدقيقة 31. وانتهى الشوط الأول بالتعادل السلبي بين المنتخبين والذي استحوذت عليه بلجيكا وخلقت فرصة واحدة للتسجيل مقابل فرصتين للديوك.

وواصلت بلجيكا السيطرة وافتتحت أول فرصة في الشوط الثاني برأسية من لوكاكو، بينما استمرت فرنسا باللعب على الهجمات وسرعات مبابي وجيرو وغريزمان. ونجح  صامويل أومتيتي في تسجيل الهدف لفرنسا بعد ركلة ركنية. وأهدر وأهدر جيرو  للمرة الثانية فرصة تعزيز النتيجة بعد تمريرة رائعة من كيليان مبابي.

وكاد مروان فيلايني أن يسجل هدف التعادل لبلجيكا برأسية  في الدقيقة 63 بعد عرضية من درايز ميرتنز لكنه مرت بجوار القائم كما منع لوريس المنتخب البلجيكي من التعادل بعدما تصدى لتسديدة قوية من فيستل في نهاية الشوط الثاني.

نجح الديوك في تجاوز الفخ البلجيكي بعد أداء دفاعي رائع وهدف من كرة ثابتة، وهم الآن على موعد مع النهائي بعد 12 عاما.















 



إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard