الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تايوان تستعدّ للإعصار "ماريا" لـ"منع كارثة محتملة"

المصدر: "ا ف ب"
تايوان تستعدّ للإعصار "ماريا" لـ"منع كارثة محتملة"
تايوان تستعدّ للإعصار "ماريا" لـ"منع كارثة محتملة"
A+ A-

أجلت السلطات التايوانية اليوم مئات من اهالي المناطق الجبلية، بينما اقفلت المكاتب والمدارس، والغيت عشرات الرحلات مع اقتراب الاعصار "#ماريا" من الجزيرة، والمتوقع ان يتسبب بامطار غزيرة ورياح عاتية.

واعلن مكتب الأرصاد الجوية ان الإعصار "ماريا" كان على مسافة 310 كيلومترات شرق بلدة يلان الساحلية (شمال شرق #تايوان) مع رياح بلغت سرعتها 173 كيلومترا في الساعة، قرابة الساعة 5,00 بعد الظهر بالتوقيت المحلي (09،00 ت غ).

ومن المتوقع ان يكون التأثير الأقوى للإعصار اعتبارا من مساء اليوم حتى صباح الأربعاء، مع امطار غزيرة تصل حتى 500 ملليمتر في بعض المناطق، على ما ذكر المصدر نفسه.

وقالت السلطات ان نحو 700 شخص تم اجلاؤهم بحلول مساء اليوم. واظهرت مشاهد التلفزيون المحلي جنودا وهم يقصدون كل منزل في قرية يلان الجبلية للمساعدة في اجلاء الاهالي.

وحذرت السلطات من احتمال حصول فيضانات وانزلاقات للتربة.

وقالت الرئيسة تساي اينغ-وين في رسالة على "الفايسبوك": "أمرت القوات بالتأهب لمنع كارثة محتملة والاغاثة... وأحض العامة مجددا على اتخاذ الاستعدادات لمواجهة اعصار في اسرع وقت ممكن".

ودعا رئيس الوزراء التايواني وليام لاي الى "التيقظ التام" عند مرور الاعصار الاول للموسم. وطلب من الناس ملازمة منازلهم، والتعاون مع السلطات المسؤولة عن الوقاية. 

وعلى سبيل الوقاية، ستقفل مدارس ومكاتب بعد ظهر اليوم في ثماني مدن، منها يلان، بينما بدأت الامطار الغزيرة والرياح العاتية تضرب اجزاء من الجزيرة.

وعلى صعيد حركة النقل الجوي والبري، الغي ما مجموعه 76 رحلة داخلية، و145 رحلة دولية، وفقا لمركز عمليات الطوارئ.

وقالت شركة "كاثاي باسيفيك"، الناقل الرسمي لهونغ كونغ، انها الغت اكثر من عشر رحلات بين هونغ كونغ وتايبيه، ورحلات أخرى بين هونغ كونغ وأوكيناوا، اليوم والأربعاء.

كذلك، تم تعليق خدمة الحافلات المتوجهة الى يلان مساء اليوم، عقب اغلاق بعض الطرق، كتدابير وقائية. وتم وقف بعض القطارات المتوجهة الى هوالين، حيث بدأت أمواج قوية تضرب الشاطئ.

ومن غير المتوقع ان يضرب الاعصار تايوان في شكل مباشر، اذا ما واصل طريقه الحالي. ويمكن أن يغيّر مساره في شمال تايوان، وفقا لمكتب الارصاد.

وغالبا ما تتعرض تايوان لأعاصير في الصيف. العام الماضي، اصيب اكثر من مئة شخص عندما اجتاح الاعصار "نيسات" الجزيرة، متسببا بفيضانات وانقطاعات على نطاق واسع للتيار الكهربائي.


الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم