حمّام الرمل: لن تستغنوا عنه بعد اليوم!

11 تموز 2018 | 11:45

المصدر: Top sante

  • المصدر: Top sante

اليكم اهم فوائد حمام الرمل.

يغطي بعض الأشخاص أجسامهم بالرمل الساخن، ما يسمّى بحمّام الرمل. تعود هذه الممارسة الى بلاد شمال افريقيا ومنها مصر، الجزائر او المغرب، فتتم ممارسة هذا النشاط في كثبان الرمال بين شهري حزيران وأيلول، إذ تتجاوز حرارة الرمل اربعين درجة مئوية. وجذبت هذه الممارسة الكثير من السياح الذين يرغبون في الاستفادة من فوائد الرمل.

فما هي فوائد حمّام الرمل؟ 

ترتكز فوائد الرمل على درجة الحرارة العالية التي يطلقها من دون احتراق الجسد، وعلى المعادن التي يحتويها ومنها الماغنزيوم، الكالسيوم، الفوسفور، الكبريت وسترونشيوم.

لذا يساعد حمّام الرمل على:

- التخفيف من آلام الروماتيزم، والتهابات المفاصل التنكّسي.

- تحفيز الدورة الدموية.

- تحفيز التعرّق وبالتالي إزالة السموم والدهون.

- ازالة الجلد الميت ما يسمح بمعالجة بعض الأمراض الجلدية.

حصة حمّام الرمل

يغطي الشخص جسده بالكامل (من دون الرأس) بالرمل الذي تبلغ حرارته 45 درجة مئوية لمدة 10 الى 15 دقيقة. وبعد الانتهاء، يلف الشخص نفسه بغطاء دافئ لئلا يبرد جسده بسرعة.

ما هي النصائح؟

لا يمكن لبعض الأشخاص التمتع بحمّام الرمل ومنهم: المصابون بأمراض القلب، بارتفاع ضغط الدم أو انخفاض ضغط الدم، مشاكل في التنفس أو في وظيفة الكلى. كما يجب على الأشخاص، قبل القيام بحمّام الرمل، أن يستشيروا طبيبهم ليتأكدوا مما إذا كان يمكنهم ممارسة هذا النشاط.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard