مزايا IOS 12 الأمنية ستشجّعك على تثبيته على هاتفك "الآيفون" فوراً

11 تموز 2018 | 10:39

بعد أن أعلنت عنه في الأشهر القليلة الماضية، تستعد شركة "أبل" لإطلاق نظامها التشغيلي الجديد iOS 12 خلال خريف هذا العام. ورغم أن النظام الجديد يوفر العديد من المميزات الجديدة كلياً، إلا أن النظام يُعتبر نقلة كبيرة في ما يتعلق بالأمن والخصوصية، وسنعرض أبرز مميزات الأمان التي يوفرها لكم النظام الجديد كما يأتي:

- ميزة Security code AutoFill

تعني هذه الميزة الملء التلقائي لرمز الأمان، والتي تعتمد على طريقة المصادقة الثنائية 2FA وتوفر للمستخدم رمز مرور إضافياً جنباً إلى جنب مع اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة. فعندما يأتي كود 2FA إلى هاتف "آيفون" عبر رسائل SMS يقوم نظام iOS 12 بالانتقال تلقائيا إلى التطبيق الذي يطلبه على الشاشة، وينسخ الأرقام تلقائيا.

- ميزة Less Ad Tracking

وهي ميزة تقليل الإعلانات، التي تتيح لمتصفح سفاري، منع ظهور أزرار الإعجاب والمشاركة وأدوات التعليقات الموجودة في وسائل التواصل الاجتماعي بشكل افتراضي، ومنعها من تعقب المستخدم بدون إذن صريح منه، حتى عندما لا تتفاعل معها.

- ميزة Password Protections

من المنتظر أن يوفر نظام iOS 12 للمستخدمين اقتراح كلمات المرور المكونة من أحرف عشوائية إذا كان المستخدم بحاجة إلى واحدة جديدة، كما سيعرض تنبيه كلمات المرور المكونة من أحرف عشوائية إذا كنت بحاجة إلى واحدة جديدة.

- تشفير محادثات الفيديو

كشفت شركة "أبل" أنها ستقوم بتوسيع إمكانيات تطبيق التراسل FaceTime ضمن نظام التشغيل iOS 12 ليشمل المكالمات الجماعية لأول مرة، على أن يتم تطبيق التشفير الكامل من النهاية إلى النهاية end-to-end encryption.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard