الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

تقنيّة للتعرّف إلى الوجه تستطيع الكشف عن معتقداتك السياسية؟!

المصدر: "الدايلي ميل"
تقنيّة للتعرّف إلى الوجه تستطيع الكشف عن معتقداتك السياسية؟!
تقنيّة للتعرّف إلى الوجه تستطيع الكشف عن معتقداتك السياسية؟!
A+ A-

كشف أحد الخبراء عن أن تقنية التعرف إلى الوجه يمكن أن تساعد الشرطة على اكتشاف المجرمين "المحتملين" قبل انتهاكهم القوانين، إذ قال الطبيب النفسي ميخائيل كوسينسكي - الذي ابتكر العام الماضي برنامج ذكاء اصطناعي مثيراً للجدل، وادّعى أنه قد يكشف عن نشاطك الجنسي - إن مثل هذه التقنية الخاصة بقراءة الوجه قد تساعد يومًا ما كاميرات المراقبة التليفزيونية المغلقة في مراقبة الأماكن العامة للأشخاص الذين يميلون إلى السلوك العنيف.

ووفقًا لموقع "الديلي ميل" البريطاني، يطور كوسينسكى حاليًا برامج الكمبيوتر التي تكتشف كل شيء بدءًا من معتقداتك السياسية وصولاً إلى معدل الذكاء الخاص بك من خلال النظر إلى صورة واحدة.

ويعتقد الطبيب النفسي أن كاميرات المراقبة في المستقبل يمكن أن تستخدم الذكاء الاصطناعي لقراءة الوجه للعثور على الأشخاص الذين فقدوا أو تم الاتجار بهم أو يحتمل أن يكونوا خطرين، إذ قد يساعد الاستعداد لمواجهة بعض السلوكيات التى قد تهدد الفرد أو المجتمع، مثل السلوك العدواني، في جعل المجتمع أكثر أمانًا.

وقال الدكتور كوسينسكي: "يمكنك أن تتخيل وجود أدوات تشخيصية لمراقبة الأماكن العامة من التهديدات المحتملة لبعض الأشخاص سواء على أنفسهم أو على الآخرين".

وأضاف: "أعتقد أن على شخص ما تطوير هذه التقنية، لأنه إذا كانت هذه التكنولوجيا محفوفة بالمخاطر، فمن الواضح أن الحكومات والشركات تستخدمها بالفعل".


حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم