الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

كرامي: الفساد والهدر والسرقة سبب تردي الاقتصاد وليس اللاجئون

المصدر: "الوكالة الوطنية للإعلام"
كرامي: الفساد والهدر والسرقة سبب تردي الاقتصاد وليس اللاجئون
كرامي: الفساد والهدر والسرقة سبب تردي الاقتصاد وليس اللاجئون
A+ A-

ندد رئيس تيار الكرامة النائب فيصل كرامي بإقتحام اعضاء من الكنيست الاسرائيلي للمسجد الاقصى، مستغربا "هذا الصمت العربي والاسلامي تجاه هذه الحادثة التي تعتبر اعتداء على الامة العربية والاسلامية جمعاء".


وقال كرامي في تصريح اليوم بعد زيارته رئيس جمعية المشاريع الخيرية الاسلامية الشيخ حسام قراقيرة: "سمعنا بالامس من بعض المسؤولين في الدولة اللبنانية أن السبب الاساسي لتردي الوضع الاقتصادي في لبنان هو اللاجئون السوريون. نحن لا ننكر بأن اللاجئين السوريين زادوا الاعباء على الدولة اللبنانية ولكن ليسوا هم السبب الأساسي ولا يجوز ان يكونوا هم الشماعة التي تعلق عليها كل مشاكل الدولة اللبنانية."

 واضاف: "السبب الاساسي للازمة الاقتصادية هو بالاساس الدين العام، فمشكلة الدين العام بالاساس هي مشكلة الهدر والفساد والسرقات. واللاجئون السوريون ليسوا هم سبب مشكلة الكهرباء ولا مشكلة المياه ولا مشكلة التلوث ولا مشكلة النفايات، وليسوا هم من سرقوا البنى التحتية في لبنان. أوقفوا الفساد والهدر والسرقة فيصبح لبنان بألف خير، ونحن قلنا من الاساس بأن لبنان ليس مفلسا ولكن لبنان بلد منهوب".


وتابع كرامي: "سمعنا بالامس بعض السياسيين والنواب يقولون بأنه اذا لم يستطع رئيس الحكومة تأليف الحكومة فهم سيطرحون في مجلس النواب سحب الثقة منه. لا يوجد شيء في الدستور يبرر هذا الشيء، فإذا ارادوا ان يغيروا في الدستور فليذهبوا الى مجلس النواب لنناقش الامر، ولكن حتى هذه اللحظة لا يوجد شيء في الدستور يسمح بسحب الثقة من رئيس الحكومة اذا لم يؤلف"، مشيراً الى ان غيره بقي ستة اشهر او تسعة أشهر. هذا ليس مبررا امام رئيس الحكومة، ولكن يجب ان يعي الجميع بأن هذه الطائفة وهذا المنصب ليس الحلقة الاضعف في لبنان ولن نسمح بالمس به تحت اي ظرف من الظروف، واتفاق الطائف هو خط احمر وخصوصا في هذه الظروف الدقيقة".




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم