الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

حفلان لعبير نعمة في عمان... أغنيات مُحمّلة بتجارب إبداعيّة

حفلان لعبير نعمة في عمان... أغنيات مُحمّلة بتجارب إبداعيّة
حفلان لعبير نعمة في عمان... أغنيات مُحمّلة بتجارب إبداعيّة
A+ A-

أحيت الفنّانة عبير نعمة حفلين في عمّان وغنّت على مسرح "الأوديون" وذلك ضمن أمسيات "مؤسّسة عبد الحميد شومان" الموسيقيّة.

وختمت نعمة الأمسيات وسط حضور لافت، شاركت خلاله الجمهور العمّاني بأغنيات مُحمّلة بتجارب إبداعيّة تلامس ذائقة المُتلقّي، بمُصاحبة فرقة الأوركسترا الأردنيّة بقيادة الموسيقار محمّد عثمان صديق.

غنّت نعمة مجموعة من أغنياتها الخاصّة إلى جانب أغنيات شعبيّة وأخرى تراثيّة أردنيّة، وضجّت مُدرّجات المسرح بأصوات الحاضرين الذين تفاعلوا مع غنائها وردّدوا معها أغنياتها.

وثمّنت نعمة حضورها إلى الأردن للمرّة الأولى، ووصفت الشعب الأردنيّ بالشعب الأصيل، مُشيرة إلى تأثرها الكبير بتفاعل الجمهور واستقباله الحارّ لها، وبالإقبال الكبير على الحفلين خصوصاً أنّها المرّة الأولى التي يُقام فيها حفلان مُتتاليان لفنّان واحد ضمن فاعاليّات هذه الأمسيات. وشكرت نعمة الأوركسترا الأردنيّة التي رافقتها، كما وجّهت تحيّة لأفراد الجوقة الذين تخطّى عددهم الأربعين. 

وعبّرت عبير عن سعادتها للتعاون مع"مؤسّسة شومان" والتي تُعنى بالإستثمار في الإبداع المعرفيّ والثقافيّ والإجتماعيّ للمُساهمة في نهوض المُجتمعات في الوطن العربيّ من خلال الفكر القياديّ والأدب والفنون والإبتكار المجتمعي.

بالمُقابل، أكّد مُنظّمو الأمسيات أنّ اختيار نعمة جاء لشعبيّتها الكبيرة ولكونها تتمتّع بصوت استثنائيّ وأداء مُميّز بكلّ الأساليب والأنماط الغنائيّة العربيّة والغربيّة، فهي فنّانة فريدة وتغنّي بأكثر من 26 لغة.

يُذكر أنّه وقّع إطلالة عبير في الليلة الأولى المُصمّم جاد خليل، أمّا في الليلة الثانية المُصمّمة إسراء رعد.

على صعيد آخر، تستعدّ عبير نعمة لإطلاق باكورة أعمالها مع شركة "Universal Music MENA"، بعد أن كانت أوّل فنّانة عربيّة توقّع عقد إنتاج مع الشركة.





الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم