السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

ارتفاع الحصيلة الموقتة لضحايا الأمطار الغزيرة في اليابان إلى 141 قتيلاً

المصدر: (أ ف ب)
ارتفاع الحصيلة الموقتة لضحايا الأمطار الغزيرة في اليابان إلى 141 قتيلاً
ارتفاع الحصيلة الموقتة لضحايا الأمطار الغزيرة في اليابان إلى 141 قتيلاً
A+ A-

ارتفعت الحصيلة المؤقتة للأمطار الغزيرة التي هطلت في الايام الاخيرة على غرب #اليابان بكميات غير مسبوقة منذ 30 عاما إلى 141 قتيلاً، وفق ما أعلنت السلطات. 

وقال يوشيهيدي سوغا المتحدث باسم الحكومة إن هذه الحصيلة المؤقتة للقتلى يضاف اليها عشرة مفقودين على الاقل، علماً بأن وسائل الاعلام تتحدث عن اعداد اكبر بكثير.

ووفق المتحدث، فإنّ 75 الف شخص شاركوا في عمليات البحث عن ناجين محتملين وفي أعمال التنظيف وازالة الركام في المناطق المنكوبة في غرب الارخبيل حيث لا يزال عشرات الاشخاص في عداد المفقودين.

وأوضح سوغا أن أعمال التنظيف والبحث عن ناجين تجري تحت شمس حارقة وسط درجات حرارة تبلغ 35 درجة مئوية في الظل ويتوقع ان تستمر على هذا الحال لمدة اسبوع على الاقل.

وأدت الأمطار التي هطلت بغزارة غير مسبوقة بين الجمعة والأحد الى فيضانات ضخمة وسيول وحلية واضرار مادية جسيمة كما تسببت باحتجاز العديد من السكان في منازلهم التي رفضوا اخلاءها على الرغم من ان السلطات كانت قد نصحتهم بذلك بموجب اوامر غير ملزمة اصدرتها قبيل الكارثة.

وفي العديد من المدن والبلدات، حصلت انزلاقات تربة هائلة جرفت معها منازل لم يبق منها سوى أكوام من الأخشاب، وفق ما أفادت وكالة فرانس برس.

وفي معظم الاماكن بدأ السكان يدركون حجم الكارثة عند عودتهم الى منازلهم المنكوبة بعد توقف الامطار حيث غمرت المياه احياء بكاملها ومنازل وانهارت طرقات وحصلت انزلاقات تربة.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم