هذه الأطعمة تزيد من التعرّق في الصيف!

9 تموز 2018 | 09:46

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

يُعدّ التعرّق مسألة أساسية لضبط درجة الحرارة في الجسم، إلّا أن البعض يعاني كثرة التعرّق. فما الأطعمة التي يجب تفاديها للحد منه.  

يتعرّق الجميع وفق بعض الحالات، من ارتفاع حرارة الجسم، الى الشعور بالتوتر، وأثناء ممارسة الأنشطة الرياضية. إلّا أن نسبة من واحد في المئة إلى ثلاثة من الأشخاص يعانون التعرّق الشديد. لا تتوافر أسباب واضحة بشأن التعرّق الشديد، غير أنّ بعض العوامل تسبب ذلك، ومنها الشعور بالتوتر، أو بعض الحالات العاطفية الشديدة. لذا من المهم تجنّب بعض المشروبات، ومنها القهوة، الشاي، مشروبات الطاقة، والمشروبات الكحولية، والأطباق الغنية بالفلفل، إذ تسبّب هذه المشروبات ارتفاع درجة حرارة الدم، فيعطي عندئذ المهاد (جزء من الدماغ) الأمر بالإكثار من التعرّق.

كذلك يؤدّي تناول المشروبات الساخنة، أو الباردة جداً إلى التعرّق، كمحاولة لضبط درجة حرارة الجسم، لذا من المفيد تناول المشروبات ذات درجة الحرارة العادية.

تساعد بعض المشروبات على الحد من التعرّق، ومنها مادة القصعين (المريمية)، إذ إن شرب هذه المادة ثلاث مرات يومياً، بعد تناول وجبة الطعام لمدة عشرة أيام يمثّل علاجاً فعالاً لمواجهة التعرّق الشديد.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard