24 ساعة تكفي لتنظيم عرض Alexandre Vauthier

9 تموز 2018 | 11:29

المصدر: النهار

هناك دائماً ورشة عمل كبيرة قبل عرض الأزياء، وتقول ليلى شعيب Leila Choueib وهي مديرة الموضة لدى وكالة OBO أثناء تحضيرها لعرض Alexandre Vauthier:"يجب أن نتوقع نصف ساعة تأخير قبل العرض. مهمتنا تتركز على خلق ردود فعل قوية للحاضرين واعطاء قيمة لماركة الزبون. يجب أن نتفهّم حاجاته الابداعية ولكن أيضا وبخاصة وضعه المالي، فمن المستحيل مثلا أن نعرف كلفة التركيب ولكن نعلم جيّداً أنّ المصمم مستعد أن يدفع ما بين 50 ألف أورو و4 ملايين من أجل تنظيم عرض أزياء".

في ختام العرض

خلال الليل تغطى الأروقة لجعلها كواليس، يسبقها تركيز الآلات الضوئية الثقيلة التي تضيء المنصّة في السقف على ارتفاع 20 متراً وتنفيذ الديكور المعتمد ليبدأ اخضاع العارضات لتجربة على منصة العرض، أما المخرج فهو يعطي تعليماته بهدوء لمساعديه مثل تغطية الأرض المؤلفة من فسيفساء الزهور بسجادة بيج سميكة. وتتابع شعيب: "قد تصادفنا مشكلة فنحددها ونحلها جميعا من دون أن يكون للتسلسل الهرمي في الموظفين مكان لأنّ التأخير ممنوع".

  تغطى المقاعد وتوضع البيانات الصحافية عليها. الكواليس مليئة بالضغط حتى الانفجار، عشرات من مزيّني الشعر والماكياج وممن يلبسون العارضات هم في حركة متواصلة حوالى العارضات، وبعد قليل يعلو صوت وسط الضجة على مكبّر الصوت: "اعادة عامة" فيسكت الجميع لتدوي الموسيقى، الكل في حال تركيز فأي غلط يمكن أن يولد مشكلة، والعارضات بالشورت والتوب يؤمنون آخر المسارات كي لا يتخطوا الحدود قبل الوصول الى المنصّة. ثم يجري آخر تنظيف بالمكنسة الكهربائية قبل دخول الضيوف الى الصالة، تصل فجأة عارضة أزياء كانت تقوم بالعرض لدى آرماني فتدخل الكواليس ترافقها حاشية من المساعدات، تمشي بسرعة لدرجة أن رجليها لا يلامسان الأرض، فيتحلّق حولها 4 مزيني شعر وماكييران، واحدة تزيل المكياج وأخرى تضع البودرة ثم يلتقط احد الرجال المروحة ويوجهها باتجاه المانيكان اذ إن الحرارة كانت في باريس تبلغ 30 درجة، وتعمد شعيب الى تركيز العارضات وفقا لترتيب المرور على المنصّة ثم يعمد المبدع Alexandre Vauthier الى تعديلهم، أحد الأشخاص أخذ بالصراخ على المصوّرين لكي يتراجعوا الى أماكنهم لأنّ عرض الأزياء سوف يبدأ.

في كواليس عرض الكسندر فوتييه خلال أسبوع الموضة الفرنسية الراقية لشتاء 2019






إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard