بالصور والفيديو: تسميم عشرات الكلاب في طرابلس والفاعل مجهول

8 تموز 2018 | 11:12

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

تسميم عشرات الكلاب في طرابلس.

عند الساعة الثالثة فجراً، نشرت صفحة "عمو محمود" ملصقاً يطلب المساعدة مِن أي شخص يمكنه الذهاب الى مزرعة الرجل الثمامنيني محمود يوسف في الميناء في #طرابلس، لانقاذ #الكلاب التي يأويها في هذه المزرعة بعدما لوحظت عليهم علامات تسمم. 

وفي التفاصيل، فإن كلاب "عمو محمود" سُمّمت عن طريق الدجاج الذي وُضع في المنطقة التي تتنقل فيها الكلاب، لتكون النتيجة موت 40 كلبا، وفقدان 30 آخرين ومعالجة 20، بحسب إحدى الشابات اللواتي تساعدن يوسف بالعناية بالكلاب، زينب رزوق.

وفي التفاصيل، التي حصلت عليها "النهار" أن الفاعل أفرغ منتصف ليل السبت - الأحد، كمية من اللحوم المحشوة بمواد سامة في محيط مكان تواجد الكلاب التي أكلت منها وقُتِلت على الفور. وبحسب أحد الاطباء البيطريين التسميم حصل بمادة اللانيت.


وتشير الصفحة الى ان جميع الكلاب في أرض "العم محمود" تملك دفتراً صحيّاً وهي تعرض بشكل دوري على طبيبين، مؤكدة ان هذه الكلاب لا تهاجم أحدا، لافتة الى ان المزرعة كان مقصدا لعدد من الاطفال للعب مع الكلاب.

ولفتت الصفحة منذ بعض الوقت الى ان "هناك من لا يزال مصراً على تسميم ما تبقى من الكلاب عن طريق إعادة وضع السم في الشوارع المحيطة بالمزرعة".

ويعمل عدد من الشبان على محاولة انقاذ ما بقي من الكلاب على قيد الحياة، مناشدين المعنيين بالتدخل.


إلا أن البعض ذكر أن "تلك الكلاب كانت شاردة وتتهجم على المارّة في منطقة المذكورة، والاهالي وجهوا مناشدات كثيرة لايجاد حلّ لها، خاصة بعد وقوع عدد من الاصابات".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard