الأربعاء - 24 نيسان 2024

إعلان

بالصور والفيديو: تسميم عشرات الكلاب في طرابلس والفاعل مجهول

المصدر: "النهار"
بالصور والفيديو: تسميم عشرات الكلاب في طرابلس والفاعل مجهول
بالصور والفيديو: تسميم عشرات الكلاب في طرابلس والفاعل مجهول
A+ A-

عند الساعة الثالثة فجراً، نشرت صفحة "عمو محمود" ملصقاً يطلب المساعدة مِن أي شخص يمكنه الذهاب الى مزرعة الرجل الثمامنيني محمود يوسف في الميناء في #طرابلس، لانقاذ #الكلاب التي يأويها في هذه المزرعة بعدما لوحظت عليهم علامات تسمم. 

وفي التفاصيل، فإن كلاب "عمو محمود" سُمّمت عن طريق الدجاج الذي وُضع في المنطقة التي تتنقل فيها الكلاب، لتكون النتيجة موت 40 كلبا، وفقدان 30 آخرين ومعالجة 20، بحسب إحدى الشابات اللواتي تساعدن يوسف بالعناية بالكلاب، زينب رزوق.

وفي التفاصيل، التي حصلت عليها "النهار" أن الفاعل أفرغ منتصف ليل السبت - الأحد، كمية من اللحوم المحشوة بمواد سامة في محيط مكان تواجد الكلاب التي أكلت منها وقُتِلت على الفور. وبحسب أحد الاطباء البيطريين التسميم حصل بمادة اللانيت.


وتشير الصفحة الى ان جميع الكلاب في أرض "العم محمود" تملك دفتراً صحيّاً وهي تعرض بشكل دوري على طبيبين، مؤكدة ان هذه الكلاب لا تهاجم أحدا، لافتة الى ان المزرعة كان مقصدا لعدد من الاطفال للعب مع الكلاب.

ولفتت الصفحة منذ بعض الوقت الى ان "هناك من لا يزال مصراً على تسميم ما تبقى من الكلاب عن طريق إعادة وضع السم في الشوارع المحيطة بالمزرعة".

ويعمل عدد من الشبان على محاولة انقاذ ما بقي من الكلاب على قيد الحياة، مناشدين المعنيين بالتدخل.



إلا أن البعض ذكر أن "تلك الكلاب كانت شاردة وتتهجم على المارّة في منطقة المذكورة، والاهالي وجهوا مناشدات كثيرة لايجاد حلّ لها، خاصة بعد وقوع عدد من الاصابات".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم