الجمعة - 26 نيسان 2024

إعلان

أسهم أوروبا ترتفع بدعم استحواذات وهبوط حاد لأسهم بي سكاي بي

المصدر: رويترز
A+ A-

ارتفعت الأسهم الأوروبية اليوم الإثنين بقيادة أسهم شركات الرعاية الصحية بدعم استحواذات في القطاع لكن انخفاضات حادة في أسهم بي سكاي بي الإعلامية وآر.إس.إيه للتأمين حدت من المكاسب.


وصعد سهم جريفولز الأسبانية للأدوية 4.5 في المئة بعدما استحوذت على وحدة اختبارات نقل الدم التابعة لنوفارتس بينما زاد سهم شاير 0.9 في المئة بعدما عززت محفظتها بصفقة قيمتها 4.2 مليار دولار للاستحواذ على فيروفارما.


وأغلق مؤشر يوروفرست 300 لأسهم الشركات الأوروبية الكبرى مرتفعا 0.3 في المئة عند 1298.52 نقطة معززا مكاسب استمرت خمسة أسابيع متتالية بينما صعد مؤشر يورو ستوكس 50 للأسهم القيادية في منطقة اليورو 0.6 في المئة إلى 3052.83 نقطة.


وتراجع سهما بي سكاي بي الإعلامية وآر.إس.إيه للتأمين بما يزيد عن عشرة في المئة لكل منهما.


وتكبد سهم بي سكاي بي خسائر بلغت 10.9 في المئة إلى 833.5 بنس بعدما خسرت حقوق بث بطولة دوري أبطال اوروبا لكرة القدم لصالح شركة بي.تي التي ارتفع سهمها 0.4 بالمئة.


وقال محللون إن الخسارة زادت احتمال قيام بي سكاي بي بتقديم عرض قوي للغاية للاحتفاظ بحقوق بث بطولة دوري انجلترا الممتاز لكرة القدم عندما يطرح في مزاد في المرة القادمة.
وخسر سهم آر.إس.إيه أكبر شركة بريطانية للتأمين العام 10.5 بالمئة.


وفي أنحاء أوروبا ارتفع مؤشرا فايننشال تايمز 100 البريطاني وداكس الألماني 0.3 في المئة لكل منهما بينما صعد مؤشر كاك 40 الفرنسي 0.7 في المئة.

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم