حكم قاسٍ جداً للقضاء المصري في حق اللبنانية منى المذبوح... ووالدتها تناشد الرؤساء الثلاثة

7 تموز 2018 | 17:57

المصدر: "النهار"

حكم قاس في حق اللبنانية منى المذبوح بالسجن 8 سنوات وتغريمها 40 الف جنيه مصري، أصدرته محكمة جنح مصر الجديدة.

وأوقفت السلطات المصرية المذبوح نهاية ايار الماضي وقررت حبسها احتياطيا واحالتها الى المحاكمة "لاذاعتها عمدا اشاعات كاذبة من شأنها المساس بالمجتمع، والتعدي على الأديان فضلا عن صناعة وعرض محتوى خادش للحياء العام عبر صفحتها في موقع فايسبوك"، بحسب ما قالت النيابة العامة.

‎والدتها وداد التي سبق وناشدت عبر "النهار" الرؤساء الثلاثة التدخل لايجاد حل لقضية ابنتها والعمل على ترحيلها من مصر، كررت اليوم وهي تحت هول الصدمة بعدما وصلها حكم المحكمة مطالبتها الرؤساء الثلاثة في لبنان الوقوف الى جانب منى والتواصل مع السلطات المصرية من اجل اطلاق سراحها، متسائلة" هل ارتكبت ابنتي جريمة كي تحاكم بكل هذه السنوات؟ منى تعاني من اضطرابات عصبية وسبق وخضعت لعملية جراحية في الرأس، وقد قدمت الادلة ومع هذا لم يرأف بحالها أحد". 

‎ووجهت والدة منى رسالة الى "وزير الخارجية جبران باسيل ليتحرك وينقذ ابنتي"، مضيفة ان المحامي قدم اليوم استئنافاً والجلسة القادمة ستعقد في التاسع والعشرين من الشهر الجاري. "لكن هل علينا ان ننتظر حكماً قاسيا جديداً؟! فليعتبروها ابنتهم وليتعاملوا مع قضيتها على هذا الأساس"، ختمت الأم بألم.

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard