2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

كورتوا يقود بلجيكا إلى إقصاء البرازيل

  • المصدر: "النهار"
  • 6 تموز 2018 | 23:05

انتهى حلم #المنتخب_البرازيلي بالتتويج بلقب #كأس_العالم للمرة السادسة في تاريخه عند محطة نظيره البلجيكي، الذي تغلب عليه 2-1، في الدور ربع النهائي لمونديال روسيا 2018.

وتلتقي بلجيكا مع فرنسا في الدور نصف النهائي عند الساعة 21:00 من مساء الثلثاء المقبل.

بدأت المباراة بأفضلية برازيلية واضحة من خلال اللعب الجماعي والتمريرات السريعة، وكانت أبرز الفرص رأسية سيلفا التي اصطدمت بالقائم.

ونجح المنتخب البلجيكي في خطف هدف التقدم عبر لاعب البرازيل فرناندينيو، الذي حول الكرة بالخطأ داخل مرماه في الدقيقة 13، قبل ان يضيف الثاني عبر كيفن دي بروين في الدقيقة 31.

وعلى رغم هذا التقدم، إلا ان المنتخب البرازيلي لم يضغط بقوة على مرمى المنافس، وسط تواضع أداء نجمه نيمار ولاعبه المميز كوتينيو، لينتهي الشوط الأول بتقدم "الشياطين الحمر" بهدفين نظيفين.

وفي الشوط الثاني، سيطر أبطال العالم 5 مرات على الكرة وأضاعوا بعض الفرص الخطيرة والتي تألق في إبعادها الحارس تيبو كورتوا، الذي كان نجماً للمباراة، حتى نجح البديل ريناتو أوغوستو في إعادة البرازيل إلى أجواء المباراة (77)، التي شهدت مطالبات برازيلية بأكثر من ركلة جزاء، إلا ان الحكم لم يحتسب شيئاً بعد استعانته بتقنية الفيديو المساعدة.

ولاقى المنتخب البرازيلي مصير المنتخبات الكبرى مثل ألمانيا والارجنتين والبرتغال وإسبانيا وغيرها، والتي خرجت من أدوار سابقة.

ويلعب، عند الساعة 17:00 من بعد ظهر السبت، المنتخب الانكليزي مع نظيره السويدي، بينما يلتقي المنتخب الروسي (المضيف) مع نظيره الكرواتي عند الساعة 21:00 من مساء اليوم نفسه، في آخر مواجهات الدور ربع النهائي.


إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard