الثلاثاء - 23 نيسان 2024

إعلان

كرارة يحلّق بـ"حرب كرموز"... ومحاولات إنقاذ "كارما" مستمرة

المصدر: "النهار"
عبدالمنعم فهمي
كرارة يحلّق بـ"حرب كرموز"... ومحاولات إنقاذ "كارما" مستمرة
كرارة يحلّق بـ"حرب كرموز"... ومحاولات إنقاذ "كارما" مستمرة
A+ A-

واصلت أفلام الصيف، التي بدأت مع موسم عيد الفطر انطلاقها، وتباينت الإيرادات اليومية ما بين صعود وهبوط، ليحتل فيلم "حرب كرموز" القمة بإيرادات قاربت الأربعين مليون جنيه.

إيرادات الفيلم، تؤكد أن أفلام المعارك والتشويق ما زالت في المقدمة عند الجمهور، خصوصاً مع تصاعد نجومية بطله الممثل أمير كرارة الذي ارتبط مع المشاهدين خلال السنتين الماضيتين بمسلسل "كلبش" بجزءيه، كما أن الدعاية التي صاحبت الفيلم، ومشاركة النجم العالمي سكوت إدكنز كان لها نصيب من ارتفاع الإيرادات.

"حرب كرموز" من بطولة كرارة، محمود حميدة، مصطفى خاطر، النجم العالمي سكوت ادكنز، روجينا، إيمان العاصي، مصطفى منصور، محمود حجازي، عمر زكريا، وآخرين، من إنتاج وقصة محمد السبكي، وسيناريو وحوار وإخراج بيتر ميمي.

أما قصة الفيلم فهي عن ضابط في الشرطة المصرية يدعى الجنرال يوسف المصري (أمير كرارة)، ويسكن في حي كرموز بالإسكندرية، وتعود حوادثه لفترة حكم الملك فاروق ما قبل ثورة 1952 في وقت الاحتلال الإنكليزي لمصر، ويدخل يوسف المصري في معارك ويحاول إنقاذ فتاة من تعرضها للاغتصاب.

وجاء فيلم "ليلة هنا وسرور"، في المرتبة الثانية بإيرادات تخطت حاجز الـ20 مليون جنيه، ويشارك في بطولته محمد إمام وياسمين صبري ومحمد ثروت وفاروق الفيشاوي وأحمد صلاح السعدني، كتابة كريم يوسف ومصطفى صقر، وإخراج حسين المنباوي.

الفيلم عن رجل الأعمال سرور الذي يعجب بفتاة تدعى هنا، ولكنه يتورط بسبب هذه القصة ويدخل في العديد من المعارك، ويحاول الهرب من العصابة، في قالب كوميدي تشويقي.

ويبدو أن نجاح إمام وياسمين في فيلم جحيم في الهند، وتخطيه حاجز الـ30 مليون جنيه أغرى الجمهور بمتابعة الفيلم، علاوة على ثناء الجمهور عبر "السوشيال ميديا" على قصة الفيلم وأداء أبطاله. 

وخلال ثلاثة أسابيع حقق فيلم "قلب أمه" 10 ملايين جنيه، بطولة هشام ماجد وشيكو وكريم فهمي ودلال عبد العزيز ومحمد ثروت وأحمد سلطان، وهو من كتابة تامر إبرهيم وإخراج عمرو صلاح.

تدور أحداث الفيلم في إطار كوميدي حول زعيم عصابة يُدعى مجدي تختوخ يدخل في مشاجرة يُصاب على أثرها، وينُقل إلى المستشفى في حالة خطيرة، ويحتاج إلى نقل قلب، وفي الوقت نفسه، تُتوفى والدة الشاب يونس، فيلجأ اﻷطباء إلى نقل قلب والدته إلى تختوخ ﻹنقاذ حياته، فيتعامل مع يونس بطريقة حنان الأم وخوفها عليه. 

ويُردد بعض صناع الفيلم أن أحداثه تم حرقها بطريقة غير مقصودة من خلال الحديث عنها، ما تسبب بعزوف بعض الشيء مع التسليم بمحاولة أبطالة تقديم فيلم جيد. 

وفي المركز الرابع، قبل الأخير، جاء فيلم "أبلة طم طم" بنحو 7 ملايين جنيه، وتدور قصة الفيلم حول هروب مجموعة من المساجين من خلال نفق سري تحت الأرض، ثم يفاجأون أنهم داخل مدرسة نموذجية، ليقرروا البقاء فيها حتى إشعار آخر، في ظل مقاومة من "الأبلة طم طم" التي تُجسد شخصيتها ياسمين عبدالعزيز إلى جانب بيومي فؤاد، حمدي الميرغني، أيمن وتار، شادي ألفونس، خالد منصور، سامي مغاوري، مصطفى أبو سريع، وهو من كتابة أيمن وتار، وإخراج على إدريس.

إيرادات الفيلم الضعيفة، ربما تعزى إلى أن اسمه يعيد إلى الأذهان فيلم "الدادة دودي" الذي قدمته عبدالعزيز قبل سنوات عدّة.

وبالرغم من محاولات صناع فيلم "كارما" زيادة الترويج للفيلم وعرضه في دول عربية عدّة، لكن ما زالت إيراداته لا ترقى إلى الضجة التي صاحبت عرضه ومنعه في البداية، وما يضمه من نجوم كبار، ليأتي في المركز الأخير في ترتيب الإيرادات.

وخلال الساعات الماضية تم افتتاح عرض الفيلم بالمملكة المغربية، في حضور سفير مصر بالمغرب أشرف إبرهيم، ورئيس المركز القومي للسينما نائبا عن وزير الثقافة وموزعة الفيلم إيمان المصباحي، ونجوم الفن والمجتمع المغربي.

"كارما" ما زالت أرقامه لا تتجاوز الثمانية ملايين جنيه بالرغم من عرضه منذ عيد الفطر، وحقق الخميس نحو 157 ألف جنيه فقط.

ويناقش "كارما" قضية المواطن المصري، الغني والفقير، والمسلم والمسيحي، من خلال شخصيتين يقدمهما بطل الفيلم عمرو سعد، الأول غني ومسلم، أما الثاني فهو شخص فقير ومسيحي. 

الفيلم من كتابة وإخراج خالد يوسف، وبطولة عمرو سعد، وغادة عبدالرازق، وزينة، وخالد الصاوي، وسارة التونسي، وماجد المصري، ودلال عبدالعزيز، ووفاء عامر، ومجدي كامل، ومصطفى درويش، وحسن حرب، ويوسف الحسيني، وخالد تليمة، وعمر زهران.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم