الجمعة - 19 نيسان 2024

إعلان

فرنسا في نصف النهائي بعد 12 عاماً

المصدر: "النهار"
فرنسا في نصف النهائي بعد 12 عاماً
فرنسا في نصف النهائي بعد 12 عاماً
A+ A-

تأهلت فرنسا الى نصف نهائي كأس العالم بفوزها على الأوروغواي 2-0 في افتتاح منافسات ربع النهائي لمونديال روسيا 2018.


سجّل رافاييل فاران وأنطوان غريزمان هدفي المباراة في الدقيقتين 40 و61. وافتتح فاران التسجيل لفرنسا بعد الخطأ الذي ارتكبه بينتانكور، اذ عكس غريزمان الكرة المباشرة داخل منطقة الجزاء، انطلق لها مدافع ريال مدريد فاران بسرعة وحوّلها من أمام الدفاع نحو الشباك عن يمين موسليرا.
وأصبح فاران أول فرنسي يسجل ضد أوروغواي منذ خوسيه توريه عام 1985، (523 دقيقة بدون أهداف لفرنسا ضد أوروغواي) وثاني مدافع يسجّل لفرنسا في #روسيا2018 بعد بنجامين بافار


وشهد الشوط الأول تصدِّ خرافي من حارس مرمى فرنسا لوريس لضربة رأس لعبها كاسيريس نحو الزاوية اليمنى. نسخة عن هدف فاران في مرمى الأوروغواي، لكن لوريس رفض التعادل.

وضاعف غريزمان تفوّق فرنسا بهدف ثان مستغلا هدية الحارس حيث باغتت كرة الفرنسي الحارس موسليرا ليخطئ التعامل معها ويلتقطها ثم تسقط خلفه في المرمى.

وكان منتخب الأوروغواي أكثر خطورة، حيث استغل لويس سواريز هفوات الدفاع الفرنسي، وسدد كرة بيسراه، ولكن ستواني تباطأ في اللحاق بها، كما سدد ماتياس فيسينو كرة ضعيفة في أحضان لوريس، وضربة رأس أخرى غير مؤثرة لخيمينيز.

وبهذا الإنتصار كسر المنتخب الفرنسي عقدة أوروغواي في كأس العالم بعد تعادلين بدون أهداف في مونديالي 2002 و2010 وخسارة (1-2) في 1966، لينتظر الديوك مواجهة الفائز من البرازيل وبلجيكا في الدور نصف النهائي.

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم