هذا ما لفتنا خلال أسبوع الموضة الباريسي

7 تموز 2018 | 10:17

المصدر: النهار

لاشك أنّ الهوت كوتور يتوّج دائماً المجموعات المبدعة بالعمل اليدوي الماهر الذي يجري في المشاغل العريقة، وتساهم مشاغل الأكسسوارات والأقمشة أيضاً في التكامل مع هذا الفن العريق، فما هي التفاصيل المبتكرة التي لفتت الأنظار في أسبوع الموضة للهوت كوتور الذي جرى مؤخرا في باريس؟

في عرض Christophe Josse المعروف بسعيه الى الجمالية في كل شاردة وواردة في مجموعته والذي يسافر كثيرا الى المناطق الوسطى لأوروبا وآسيا بحثا عن الجديد ، اختار قماشاً لافتاً للنظر مكوّناً من صوف اللبكة المعروف بفروه الصوفي، وبخيوط الكاشمير، والموهير، والأنغورا، معززة بمروحة من الألوان الطبيعيّة مع بعض النقاط الهندسية التي يتداخل فيها الخيط الذهبي . كما لفت نظرنا أيضا الزجاج الذهبي للحزام والمنفّذ بطريقة الزجاج المنفوخ.

الباريسي Alexandre Vauthier يحب اللون الأسود ولكن أيضا الأصفر والأحمر ونقشة النمر، وفي العرض لفتت نظرنا ربطة العنق السوداء الصبيانية المنحى والقبعة السوداء .

المصممة الصينية Guo Pei استمدت الهامها من الهندسة المعمارية ، فبالنسبة لها الملابس هي هندسة معمارية متحرّكة وفي مجموعتها أدخلت السهام الحادة الرؤوس والأقواس المدعومة كما استعملت ألياف الأناناس والموسلين الذي يتميّز بلمسة ناعمة وشفافة .

في مجموعة Syntopia لمصممتها Iris Van Herpen استكشفت المبدعة العالم الجديد الذي ينبثق من البيولوجيا الاصطناعية والروابط المتشابكة بين المواد العضوية واللاعضوية .

الماركة الهولندية Ronald Van Der Kemp قدمت مجموعتها خلال اسبوع الموضة ، فلفتت النظر بالسترة المنفّذة بالورود الكبيرة والملوّنة ، حيث قصّت ونفّذت كل وردة على حدى وجمعت وصممت بشكل مدروس .




إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard