للمتّجهين جنوباً وشمالاً... هذه الطرق الأكثر زحمة اليوم فتجنّبوها!

6 تموز 2018 | 17:38

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

جحيم الزحمة (أرشيف "النهار").

#زحمة_السير، الخبز اليومي للمواطن اللبناني، مسلسل رعبٍ لا نهاية له. صحيح أن طرقنا تتحوّل مستودعاً كبيراً للمركبات مع الشتوة الأولى، لكن الأمر قد يكون محمولاً إذا ما قارناه مع ساعات الانتظار الطويلة التي تفرضها الزحمة في الصيف تحت الشمس الحارقة ودرجات الحرارة المرتفعة... هنا "النكبة" الفعلية! 

"النهار" وفي اتصال مع غرفة التحكم المروري، جالت على الطرق الأكثر عرضة للزحمة اليوم في حال أردتم تجنّبها.

للمتّجهين جنوباً:

#حركة_المرور كثيفة على أوتوستراد #المطار في اتجاه الانفاق، وصولاً الى خلدة. والأمر عينه على طريق عام #الشويفات في اتجاه #خلدة.

للمتّجهين شمالاً:

من المتوقَّع أن "يُقفِل" السير على الأوتوستراد الشرقي من الصيفي في اتجاه #نهر_الموت حتى #جل_الديب.

ومن #ضبية في اتجاه #نهر_الكلب وصولاً إلى #جونيه.

كذلك فإنّ حركة مرور كثيفة على أوتوستراد الرئيس اميل لحود في اتجاه #الدورة.

للمتّجهين من الشمال نحو #بيروت

حركة المرور كثيفة من النقّاش في اتجاه #جل الديب للوصول الى نهر الموت.

الأسباب

تشتدّ زحمة السير مع عطلة نهاية الاسبوع نظراً الى أنّ عدداً كبيراً من اللبنانيين يقصدون قراهم لقضاء العطلة، هذا ما تلاحظه غرفة التحكم المروري في العام، وينطبق على عدد من الطرق الدولية والاوتوسترادات. أما في ما يخصّ زحمة جل الديب فتؤكد الغرفة لـ"النهار"، أنّ "أعمال جسر جل الديب لها الأثر الاكبر في حركة السير في المنطقة، والزحمة الخانقة التي شهدها الجسر اليوم نتجت عن عوامل عدة أبرزها أعمال الاشغال، عطلة نهاية الأسبوع، اضافة الى تصادم على اوتوستراد الضبيه في اتجاه انطلياس وتعطُّل مركبة على أوتوستراد جل الديب".



يذكر أنّ المرحلة الثانية من أعمال جسر جل الديب بدأت في 25 شباط، ومعها بدأ الخوف من زحمة سير خانقة ستشهدها المنطقة، وإن كان الحلّ لساكني مناطق المتن الأعلى كبعبدات وبكفيا يكمن بعبور جسر "السيتي مول"، أوتوستراد المتن السريع، طريق بيت مسك، فإنّ هذا الحل حُرم منه اللبناني أيضاً بعدما أعلنت المديرية العامة لقوى الامن الداخلي في بيان بتاريخ 25 نيسان عن "قيام إحدى الشركات بتنفيذ اعمال مشروع طريق بيت مسك - العطشانة - عين علق، مما سيؤدي الى منع مرور السير على الطريق المذكورة في الاتجاهين، اعتبارا من تاريخ 26/4/2018 ولحين الانتهاء من الاشغال". الاشغال لم تنتهِ بعد، وغرفة التحكم المروري تؤكد لـ"النهار" أن "طريق مسكة - العطشانة لا تزال مقفلة".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard