"إهدنيات" تُطلق برنامجها... نجوم لبنانيون وعرب وعالميّون

6 تموز 2018 | 16:23

بوستر خاص بـ"إهدنيات".

يستعد مهرجان #إهدنيات الدولي لإطلاق نشاطاته (كرنفالات، حفلات، معارض، سهرات)، إلى جانب مشاركة نجوم وفنّانين عالمييّن ولبنانيين وعرب من 28 الجاري إلى 25 آب.

- تشهد ليلة الافتتاح (28 تموز) حفلا موسيقيا بعنوان "Music Hall All Stars in Concert"على مدى ساعتين متتاليتين من الاستعراضات الغنائيّة والفنيّة، الأجنبيّة واللبنانيّة.

- يطلّ في 3 و 4 آب قيصر الغناء كاظم الساهر للسنة السادسة على التوالي.

- سهرة شبابيّة في 19 آب بعنوان: "Magic Mountain with Dj Rodge ft. Gary Pine & Snap".

- "Cine Orchestre II" في 25 آب وللسنة الثانية على التوالي في ليلة تكريم السينما والمسرح والموسيقى عبر عزف مباشر لمقطوعاتٍ خالدة مع "Romanian National Radio Orchestra" المؤلّفة من 75 عازفاً بقيادة المايسترو لبنان بعلبكي، مع خلفية شاشة عملاقة. هذه الليلة المميزة من إخراج الفنان جورج خبّاز ونيقولا خبّاز. كما يستضيف العمل وجوهاً فنية وأصواتا رائعة ليحلّوا ضيوفاً على الحدث ومتفاعلين مع أغنيات أفلام مثل: "Lala Lan", "Star , Rocky, the Mission, Chaplin the Circus, Pirates of the Caribbeans, Mary Poppins, Pink Panther، Pearl Harbor وغيرها من الأفلام التي أغنت السينما العالمية واللبنانية بالإضافة إلى مفاجآت عدّة يتخللها الحفل كاستضافة العديد من النجوم ومشاهير الوسط الفني.

وللعائلة في "إهدنيات" حصّة من النشاطات التي تتوزّع على حوالي سبع حفلات للأطفال.

وللبعد الإنساني حيّز كبير في إهدنيات، إذ يعود ريع البطاقات الى جمعيّة Kids First ،التي تعنى بالاطفال الذين يعانون من مرض السرطان، و جمعيّة Himaya التي تهتم بالاطفال الذين يتعرضون للعنف الاسريّ. كما يدعم المهرجان حملة اليونيسيف UNICEF للقضاء على العنف ضد الأطفال #بديربيكبلا_عنف بهدف توعية الأهل ومقدّمي الرعاية على أساليب التربية الإيجابية غير القائمة على التأديب العنيف.

بالإضافة إلى ذلك ستُقام العديد من المعارض الثقافيّة والفنيّة والنشاطات التي ترضي جميع الأعمار في مبنى الكبرى الأثري نظراً لأهمّيته الثقافيّة والتاريخيّة كما جماليّة هندسته التي تنقلنا إلى عالمٍ آخر لاسيما انه يضم خفايا عدّة قد يكتشفها العديد من رواد المنطقة كالممر الذي يربط إهدن بكنيسة مار أنطونيوس قزحيا.

ويسعى "إهدنيات" لكي يكون مهرجانا أخضر "Ehdeniyat is a Green Festival" من خلال تأمين وسائل النقل من مناطق عدّة إلى إهدن بغيّة تخفيف تلوّث الهواء والضجيج، كما يتم العمل على فرز جميع النفايات خلال المهرجان من المصدر مع استخدام مواد قابلة للتدوير.

سرّ تحضير كرات الشوفان بالموز والكاكاو... خلطة سحرية لأطيب حلوى!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard