الخميس - 25 نيسان 2024

إعلان

انتقادات لـ"قرطاج"... أجر ماجدة الرومي وغياب لطيفة وصابر الرباعي السبب؟

انتقادات لـ"قرطاج"... أجر ماجدة الرومي وغياب لطيفة وصابر الرباعي السبب؟
انتقادات لـ"قرطاج"... أجر ماجدة الرومي وغياب لطيفة وصابر الرباعي السبب؟
A+ A-

أُعلن عن أسماء النجوم الذين سيشاركون في الدورة الـ 54 لمهرجان "قرطاج" في تونس والذي ستكون من ضمنهم الفنانة ماجدة الرومي وكاظم الساهر ومارسيل خليفة وملحم زين وهبة طوجي، إضافة إلى ياسمين علي وأبو من مصر وكانجي جبراك ومن تونس أمينة فاخت، في حين يغيب صابر الرباعي ولطيفة عن هذا المهرجان. 

المهرجان وبعد إعلان الأسماء المشاركة فيه، كان موضع انتقاد لأسباب عدّة منها أجر الفنانة ماجدة الرومي الذي تمّ التداول على مواقع التواصل الاجتماعي بمبلغ قدّر بنحو 150 ألف دولار أميركي في ظل معاناة الشعب التونسي من الضائقة الاقتصادية. وتعرّض مدير المهرجان مختار الرصاع لانتقادات بسبب خياراته. ولامه البعض على غياب الفنانة إليسا عن المهرجان للسنة التاسعة حيث طالبه عدد كبير من جمهورها بمشاركتها في المهرجان، فقال في مقابلة عبر أثير إذاعة "موازيك اف ام" انه في الدورات المقبلة، هناك احتمال أن تشارك إليسا، لافتاً إلى أنه لا يمانع مشاركة الفنانة هيفا وهبي في المهرجان وانها "تكسّر المسرح".

وعن الانتقادات التي طالته بسبب اختبار ياسمين علي وأبو لتمثيل مصر في المهرجان وغياب اسماء كبيرة، قال إن الفنانين حققا نجاحاً وانتشاراً فلماذا لا يستدعيهما المهرجان كما فعل سابقاً مع الفنانة ديانا حداد التي كانت في بداية انطلاقتها الفنية.

وبحسب ما تمّ التداول به، فإنّ الخيار على أبو وياسمين للمشاركة في المهرجان بعد فشل المفاوضات مع الفنانة شيرين عبد الوهاب، في ظل غياب أبناء تونس الفنانان لطيفة وصابر الرباعي، وهو ما أشعل الهجوم عليه انطلاقاً من أن "التوانسة أولى بالمشاركة في مهرجان بلدهم".




الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم