2018 FIFA WORLD CUP RUSSIA™14 Jun - 15 Jul

فوز بلجيكا على البرازيل سيجعلها "المرشح الأبرز" للقب

  • المصدر: "أ ف ب"
  • 5 تموز 2018 | 21:30

أعرب مدرب المنتخب البلجيكي  الاسباني روبرتو مارتينيز  عن أمله في إقصاء المنتخب البرازيلي من الدور ربع النهائي لمونديال روسيا عندما يلتقيان غدا الجمعة في قازان، معتبرا ان تحقيق ذلك سيجعل من فريقه "المرشح الأبرز" لإحراز اللقب للمرة الأولى في تاريخه.

وقال مارتينيز في مؤتمر صحافي عشية المباراة بخصوص ترجيح كفة "الجيل الذهبي" لبلجيكا أمام البرازيل ونجمها نيمار "المنتخبان متشابهان من ناحية نقاط القوة. لدينا العديد من المواهب ولكن الفارق هو أننا لم نحرز ولو كأس عالم واحدة. الأمر بهذه البساطة".

واضاف "عندما تدخل بطولة سبق لك الفوز بها، فلديك امتياز مسبق على خصمك. البرازيل لديها تطلعا، بالإضافة إلى أنها تعرف كيف تفوز بكأس العالم. يجب أن نكون فريقا يحترم البرازيل من أجل ما حققته. لكن هذا لا يعني أننا لن نحاول الفوز".

وإذا كانت بلجيكا تملك أفضل خط هجوم في النسخة الحالية حيث سجلت 12 هدفا في 4 مباريات، فإن أفضل نتيجة لها في تاريخ مشاركاتها في النهائيات المركز الرابع في مونديال 1986 في المكسيك. أما البرازيل، فهي الاكثر تتويجا باللقب (1958 و1962 و1970 و1994 و2002).

وتابع مارتينيز "إذا كانت ثمة مباراة يجب أن تخوضها في كأس العالم، فهي ضد البرازيل. هذا البلد يستحق كل الصفات المتعلقة بكرة القدم، من حيث العاطفة، وموقف المحارب على ارضية الملعب، والفوز ... يجب أن نقدم أفضل ما لدينا على أرضية الملعب".

وأضاف "في حالة الانتصار، يمكن لبلجيكا أن تنتقل من مرشح بحظوظ ضئيلة إلى المرشح الأبرز للفوز بلقب البطولة، بما أن ألمانيا وإسبانيا خرجتا مبكرا"، مشيرا الى انه "صحيح أنها فرصة عظيمة، لكننا عملنا جاهدين للوصول إلى هنا. لكننا الآن أكثر ارتياحا، أظهرنا موقفا ضد اليابان (قلب تخلفه بهدفين نظيفين الى فوز 3-2) لم تظهره سوى منتخبات قليلة. العلامات موجودة، نرى رغبة حقيقية للنصر".

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard