السبت - 20 نيسان 2024

إعلان

حسن خليل: عملية تأليف الحكومة لا توحي بالثقة... لا تجعلونا نعيد حساباتنا

حسن خليل: عملية تأليف الحكومة لا توحي بالثقة... لا تجعلونا نعيد حساباتنا
حسن خليل: عملية تأليف الحكومة لا توحي بالثقة... لا تجعلونا نعيد حساباتنا
A+ A-

رأى وزير المال #علي_حسن_خليل أن "العقلية التي تدار بها عملية تأليف #الحكومة لا توحي بالثقة ولا تبني وطناً ولا مؤسسات، ولا تؤسس لمناخ إنقاذي للوطن". وأضاف "لهذا نقول إننا قدمنا ما علينا. فلا تجعلونا نعيد حساباتنا بحسب القواعد التي تطرحونها لتأليف الحكومة".

كلام خليل أتى في مجموعة تغريدات له على حسابه الخاص على موقع التواصل الاجتماعي "تويتر"، قائلا: "نحن كـ"حركة أمل" و"حزب الله" قدمنا أقصى ما يمكن أن يقدمه طرف سياسي، في موضوع تأليف الحكومة، ولنا الحق بأكثر مما قبِلنا به بكثير. لكننا لم نتعاط مع المسألة على أساس رفع الأسقف. ظننا أن المعنيين بالتأليف لديهم الحس الوطني بما وصل اليه الوطن والتحديات التي تواجهه، من فقر الناس وحاجتهم وعوزهم وضرورة العمل من أجل رفع مستوى النمو لتحقيق استقرار اقتصادي مستقبلي". وشدد خليل على أن "الأمر لم يعد يحمل ترف رفع شعاراتٍ متناقضة بين القوى السياسية. ورفع الأسقف من أجل موقف شعبي أو حصة اضافية من الحكومة".

واشار إلى أن "في الأيام الأخيرة حصلت عمليات تحريض لا تلتقي مع القيم الشريفة لأهالي بعلبك الهرمل"، مضيفا "هناك مشكلات كثيرة يحاول البعض رميها في وجه الناس والقوى السياسية. ونحن سوف نتحمل المسؤولية ورئيس مجلس النواب نبيه بري يريد أن نتوجه جميعاً نحو #البقاع. في الأمن من أجل عفو مدروس ضمن القواعد الاخلاقية والقانونية، وفي الانماء الذي يستحق البقاع أكثر بكثير مما هو متوفر اليوم".

الكلمات الدالة

حمل الآن تطبيق النهار الجديد

للإطلاع على أخر الأخبار والأحداث اليومية في لبنان والعالم