صرخة المواطنين بعد فواتير المولدات المرتفعة!

5 تموز 2018 | 17:37

المصدر: "النهار"

  • المصدر: "النهار"

مولدات كهرباء.

علت صرخة المواطنين هذا الشهر بعدما وصلتهم فاتورة اشتراك مولدات الكهرباء المرتفعة، وذلك نتيجة ارتفاع ساعات القطع في الأحياء. 

وعلى سبيل المثال، أشار المواطن منير الذي يقطن في منطقة الجديدة - المتن إلى أنّ فاتورة منزله بلغت 300 ألف ل.ل لـ 10 أمبير من الكهرباء لشهر حزيران، مستغرباً هذا المبلغ المرتفع. 

وفي هذا الإطار، أوضح المسؤول الإعلامي لتجمع أصحاب المولدات في لبنان جاد نحلة أنّ الفاتورة النهائية تأتي على الشكل الآتي:

عدد ساعات القطع في الأحياء X تسعيرة السعة الصادرة عن وزارة الطاقة. وأشار نحلة إلى أنّ تسعيرة وزارة الطاقة جاءت على الشكل الآتي:
421 ل.ل / الساعة لـ 5 أمبير.
و 842 ل.ل/ الساعة لـ 10 أمبير.

وشدد نحلة على أنّ المشكلة ليست من أصحاب المولدات بل من عدد ساعات التقنين، فإن قلّت ساعات التقنين تقل الفاتورة.

من جهته، ذكر منسق المولدات في المتن داني أوديشو أنّه حُدّدت ساعات القطع هذا الشهر في الجديدة - المتن 310 ساعات، أي تبلغ فاتورة المولد لأصحاب 5 أمبير 130 ألف ل.ل، و260 ألف ل.ل لأصحاب 10 أمبير.

بدورها، أوضحت وزارة الطاقة سابقاً أنّ التعرفـة تأتي على أساس سعر وسطي لصفيحة المازوت الأخضر، وذلك بعد احتساب كلّ مصاريف وفوائد وأكلاف المولدات بالإضافة إلى هامش ربح جيد لأصحابها.

اقرأ أيضاً: هذه تعرفة المولدات لشهر تشرين الأول... لا تدفعوا أكثر!

إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard