كيف عبّر المصمم فرانك سوربييه عن حبه للبيئة؟

6 تموز 2018 | 19:43

المصدر: النهار

لقد حمل عرض أزياء المصمم فرانك سوربييه رسالة توجه فيها الى البيئة منادياً بالدفاع عنها من حيث استعمال مواد عضوية والاستغناء عن الجلود الطبيعية للحفاظ على الحيوانات. وجاءت الرسالة على شكل لافتات حملها أطفال لأنهم أصدق تعبيراً من الناضجين وأبلغ تأثيراً.

وعلى صعيد المضمون، لم تحتوي مجموعة Franck Sorbier خلال أسبوع الموضة الباريسي للهوت كوتورعلى عدد كبير من الفساتين والبذلات، فالعدد لم يتخطى 14 زياً عرضت كلها على شكل استعراض باليه ، تميزت الأزياء بالعودة الى العصور الملكية حيث استعمل قماش الجاكار والساتان والتول كما استوحيت غالبية الفساتين من راقصات الباليه، من حيث تنانير الكشكش والكورسيه الملتصق بالجسم وقصّات السترابلس، ورأينا فساتين أخرى تذكّرنا بالعصور الملكية من حيث الياقات والأكمام، كالفستان الأسود والأبيض المزيّن بياقة دائرية من الكشاكش الصغير تنسدل على الكورسيه مع أكمام واسعة من الكشاكش أيضا تذكّرنا بالعهد الفيكتوري فضلا ًعن تنورة واسعة.

يُذكر أنّ فرانك سوربييه هو ثاني مصمم يطرح قضية التلوث والبيئة في اسبوع الموضة الراقية من باريس لشتاء 2019 الى جانب رونالد فان ديركامب.















إظهار التعليقات

يلفت موقع النهار الإلكتروني إلى أنّه ليس مسؤولًا عن التعليقات التي ترده ويأمل من القرّاء الكرام الحفاظ على احترام الأصول واللياقات في التعبير.

Digital solutions by WhiteBeard
Digital solutions by WhiteBeard